الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

كبد يهودي ينقذ حياة حسام عبد الحميد

من أمين بشير
نُشر: 20/07/08 23:09

* حسام عبد الحميد :" بعد فحوصات عديدة تبين ان حالتي خطرة وصعبه للغاية حيث اكتشف الأطباء أن فيروس هبتيتس بي سيقضى على كبدي

*والدة حسام:" على كل إنسان التبرع بأعضائه من اجل إنقاذ حياة الآخرين"


لم يتخيل الشاب حسام عبد الحميد 35 سنه اب لخمسة اولاد من كفرمندا أن حياته ستتحول من آلم بسيط في البطن أثناء تواجده بالعمل في ايلات الى معاناة كبيرة.
ويقول حسام :"سافرت للعمل في ايلات وخلال تواجدي هنالك شعرت بألم بسيط في بطني ولكن الألم ازداد علي فتوجهت للمستشفى وبعد الفحوصات طلبوا مني التوجه إلى طبيبي الخاص بأسرع وقت , وبعد فحوصات عديدة لدى طبيبي توجهت للمستشفى الطلياني في الناصرة وتبين لي ان حالتي خطرة وصعبه للغاية حيث اكتشف الأطباء أن فيروس هبتيتس بي سيقضى على كبدي في حال لم أعالج بسرعة ونقلت على وجه السرعة إلى مستشفى بلينسون ورقدت في المستشفى يومين وأنا أعاني الآلام ومن ثم دخلت في غيبوبه لمدة خمسة أيام".


حسام عبد الحميد

وذكر حسام "أن حالته كانت صعبة للغاية وكان على وشك الموت في حالة لم يتم زرع كبد له خلال ساعات ولكن إرادة الله أقوى من كل شيء وأراد الله الحياة له لربما رأفة في أولاده وأهل بيته واستيقظ حسام بعد 8 أيام من غيبوبته ليجد انه تم زرع كبد جديد له من شاب آخر وبحمد من الله يتعافى من العملية رويداً رويداً وطلب الاطباء منه الارتياح في البيت ومراجعة الطبيب مرتين في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر وعدم مخالطه الناس بسبب ضعف جهاز المناعة لديه في هذه الفتره" .
وفي حديث مع والد الشاب حسام قال : "مرت علينا الايام الأخيرة كأنها سنين طويلة في انتظار متبرع بكبد لابني حسام ولم نجد المتبرع بعد أن شارف على الموت وتم الاتفاق مع الأطباء على أن يتبرع أخيه له بجزء من كبده وفي ليلة العملية رن جرس الهاتف من المستشفى وراودني هاجس أن يكون قد جرى شيء لابني ولكن الاتصال جاء ليعلمنا أن عملية زرع الكبد ستتم بعد ساعات لأنه تم العثور على متبرع من زمرة الدم ذاتها لحسام وهي "او موجب"O+ والحمد لله تمت العملية بنجاح وأنقذ ابني".



واضاف والد حسام بانه باسم العائلة يتقدم بالشكر لعائلة الشاب التي تبرعت  بأعضاء ابنها وأنقذت حياة ابنه حسام والعديد من الأشخاص.
وذكرت الأم أن الشكر والحمد لله أولا ومن ثم عائلة الشاب التي تبرعت بأعضاء ابنها وحثت كل إنسان على التبرع بأعضائه من اجل إنقاذ حياة الآخرين وتقول ان التجربة والمرارة التي لازمت العائلة قد كانت تجربة مريرة وتتمنى أن لا يمر بها احد وعندها أيقنت أن التبرع بالأعضاء والدم هي خدمه إنسانية كبيرة ما بعدها خدمه.
أما حسام فقد اكد انه يعجز عن شكر عائلة الشاب المتبرعة بكبد ابنها الذي توفى وهو يفجيني سركس.
 ويقول حسام بالنسبة لقضية التبرع بالأعضاء " لم أفكر في يوم من الأيام بهذا الموضوع ولكن اليوم أحث كل شخص وابدأ بنفسي وعائلتي على التبرع بالأعضاء لأن بامكان كل واحد منا انقاذ العديد من الأشخاص الذين عانوا ويعانون الأمرين وعندها ستدخل الفرحة والسعادة إلى قلوب هؤلاء الأشخاص".
ويقدم حسام شكره الجزيل للطاقم الطبي والعاملين في مستشفى بلينسون على الرعاية الطبية التي منحوه اياها وخاصة الجراح عزرا شهربان وطاقم الأطباء والمساعدين في المستشفى.


يفجيني سركس

يذكر أن الشاب المتبرع يفجيني سركس من حيفا قد تعرض لإصابات بالغة بعد أن هاجمه 3 شبان واعتدوا علية قبل 3 أشهر وتوفى قبل أسبوع بعد إجراء عملية جراحية له وقد تبرعت عائلته بأعضائه التي أنقذت حياة خمسة أشخاص وحسام عبد الحميد احدهم...

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260713.16
BTC
0.51
CNY