الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

الجديدة: سوق السبت لطلاب مدرسة الرازي

كل العرب
نُشر: 22/03/16 17:29,  حُتلن: 19:18

بيان مدرسة الرازي في الجديدة:

عاش الطلاب فعالية فيها كدوا واجتهدوا ليتربوا أن "من جد وجد ومن زرع حصد" في الدراسة وفي الحياة

عممت مدرسة الرازي في الجديدة بيانا جاء فيه: "تحت غطاء نتعلم الحساب والنسب المئوية أقامت مدرسة الرازي في الجديدة يوم السبت بتاريخ 3/19 وبمبادرة من المعلمة عنان حداد معلمة الرياضيات لشعبة السوادس سوقا خيريا فيه يبيع الطلاب مأكولات ومشروبات ويتعلمون النسب المئوية بفعالية لا منهجية لم تشهد المدرسة مثلها من قبل".


خلال الفعاليات

وتابع البيان: "وبتوجيه من المعلمة تعلُم الطلاب الحساب من خلال البيع والشراء في سوق لمأكولات من صنعهم وأخرى جلبت لبيعها بهدف التعلم وممارسة الحياة في جانبها الاقتصادي لتذويت النسبة المئوية واكسابهم مهارات حسابية حياتية هامة".

ولفت البيان: "شارك في الفعالية جمع من الأهالي، قدموا يد العون لإنجاح هذا اليوم ووقفوا سندا لأبائهم في التجهيزات والوقوف في المحطات المختلفة. أما عملية الشراء فقد شارك فيها جميع الطلاب صغارا وكبارا متنقلين بين البسطات المختلفة لشراء ما تشتهيه أنفسهم من شطائر صحية ومناقيش، تبولة وفشار، مشروبات وغزل البنات، كعك وجلي بالفواكه وغيرها العديد العديد من المنتجات التي ابتاعوعا في جو من البهجة والاستمتاع والتعلم خلال الاستراحة الأولى بأسعار زهيدة".

وشدد البيان: "شهدت الساحة الكبرى خلية نحل نشيطة تجند لانجاح عملها وبكل نشاط ومحبة وعطاء كل من الطلاب والاهالي والمعلمين حيث حضروا المنتجات والمأكولات منها المطبوخة والمطهية ومنها المخبوزة والمجهزة وانتشر الكل في المحطات دون كلل أو ملل للترويج لبيع المنتجات لجميع الطلاب في سوق رائع شامل ولذيذ وبدعم من الادارة وعلى رأسها مدير المدرسة الاستاذ حسن خرينو".

وجاء في البيان: "هذا وقد لبس طلاب السوادس زيا ابيض من قبعات، مراييل وكفوف جهزوا انفسهم لاستقبال طلاب مدرستهم بكل فرح وسرورفي يوم حافل بالفعاليات الممتعة. وخلال سيرورة البيع استعمل طلاب السوادس المسؤولين عن البيع اساليب لتسويق المنتجات من اعلانات تجارية واعلانات صوتية لإعلان التنزيلات وحثوا الطلاب للشراء أكثر لتجميع اكبر عدد من الربح الذي سيكرس ريعه لحفلة انهائهم المرحلة الابتدائية. عاش الطلاب فعالية فيها كدوا واجتهدوا ليتربوا أن "من جد وجد ومن زرع حصد" في الدراسة وفي الحياة وان من يضع هدفا ويعمل لأجله لابد أن يصله".

وختم البيان: "يوم تعلم النسب المئوية حقق العكس لان النجاح لم يكن نسبيا بل كان مطلقا، فقد تذوق طلاب ومعلمو الرازي مئة بالمئة من المنتجات وقد استمتعوا مئة بالمئة وتعلموا مئة بالمئة وحققوا النجاح من مشاركة وبيع مئة بالمئة في يوم ابهج الجميع مئة بالمئة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة