الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

مشاركة الكليّة الأرثوذكسيّة - حيفا في مؤتمر الجليل لنمذجة الأمم المتّحدة

كل العرب
نُشر: 22/03/16 15:11,  حُتلن: 15:41

يقوم الطلاب المشاركون بتبنّي نموذج الأمم المتّحدة وتمثيل دول معيّنة بقضايا شتّى كقضايا حقوق الإنسان، المهاجرين، الفقر والأزمة في سوريا

عممّت الكليّة الأرثوذكسيّة - حيفا بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"شاركت مجموعة طلاب وطالبات من الكليّة الأرثوذكسيّة بمشروع الجّليل القطريّ لنمذجة الأمم المتّحدة، والذي عُقد هذا العام في 13 وَ 14 آذار في فندق الجولدن كراون بإشراف مدرسة المطران في النّاصرة".


خلال فعاليات المؤتمر

وتابع البيان:"وشارك في المؤتمر 16 مدرسة من البلاد، علمًا أنّ اللّغة الرسميّة للمؤتمر هي الإنكليزيّة، ويقوم الطلاب المشاركون بتبنّي نموذج الأمم المتّحدة وتمثيل دول معيّنة بقضايا شتّى كقضايا حقوق الإنسان، المهاجرين، الفقر والأزمة في سوريا. أتت المشاركة عقب لقاءات وورشات تحضيريّة للطلاب أشرفت عليها في الكليّة الأستاذة لبنى دكور".

وزاد البيان:"شمل وفد الكليّة للمؤتمر الطلاب والطالبات التّالية أسماؤهم: إيهاب عزام، هيثم حمود، رزان قعدان، ميس بشارة، مجد أبو ريا، نورا جبارة، مصطفى قعدان، عنان خلايلة، ياسمين يونس، مي مصاروة، عدي حتر، فراس خرعوبة ومحمد غنايم.
حضر المؤتمر ممثّل عن السّفارة الأميريكيّة، وممثّل من منظّمة الأمم المتّحدة، لجانب عدد كبير من مدراء المدارس، المرشدين والمفتشين في وزارة المعارف والذين أعربوا عن أهميّة المؤتمر في إكساب الطالب مهارات لغويّة في اللغة الإنكليزيّة، ومعلومات عامّة وآداب النقاش والمحاورة"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة