الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

الثوم والبصل.. السر الصغير لشعر ساحر وحيوي

كل العرب
نُشر: 22/03/16 13:46,  حُتلن: 07:35

بالرغم من رائحتهما المزعجة والحادة إلا أنّ فوائدهما لا تعد ولا تحصى للعناية بالشعر

عوّدك موقع العرب.كوم، يا عزيزتي الجميلة، على تقديم كل ما هو جديد ومفيد في عالم التجميل والموضة والتألق، واليوم قررنا أن نعرّفك على فوائد البصل والثوم للشعر. فبالرغم من رائحتهما المزعجة والحادة إلا أنّ فوائدهما لا تعد ولا تحصى للعناية بالشعر.


صورة توضيحية

يحتوي الثوم على مادة الآيسين ويحفّز تدفق الدم إلى فروة الرأس ما يؤدي إلى تغذية الشعر بسهولة، كما ويحتوي على السلينيوم الذي ينشّط هيموغلوبين الدم، ما يساعد في نمو الشعر. إضافة إلى أنّه غني بالفيتامينات المهمّة مثل فيتامين C الذي يساهم في بناء الكولاجين في الشعر، وفيتامين B1 الذي ينشّط الدورة الدموية لفروة الرأس وبصيلات الشعر، وفيتامين B6 الذي يقوّي جذور الشعر.

أما البصل فيحتوي على نسبة عالية من الكبريت التي تساعد في تحسين الدورة الدموية وتحسين إنتاج الكولاجين الذي بدوره هو مفيد لصحة شعرك ويحتوي أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في الوقاية من التهابات في فروة الرأس. ويساهم في التخلّص من القشرة، وعلاج التهابات فروة الرأس.

خلطتان طبيعيتان
- ضعي البصل وعددًا من فصوص الثوم في الخلاط الكهربائي، وتضيفي إليهما ملعقتين من العسل، وملعقتين من زيت الزيتون، وطبّقي الخليط على الشعر مرّة واحدة في الأسبوع، ويتمّ تدليك فروة الرأس بهذا الخليط جيداً وترك الشعر هكذا لمدّة ساعة كاملة على الأقل.  

- أخلطي كوباً من عصير البصل مع آخر من عصير الثوم إلى علبة الشامبو أو البلسم، واستخدميه مرة واحدة في الأسبوع، ويفضّل إضافة العسل إلى الخليط، لمنع جفاف الشعر.

مقالات متعلقة