الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

فعاليات مميزة في يوم الرياضيات في مدرسة طه حسين الاعدادية سخنين

أمين بشير -
نُشر: 22/03/16 12:42,  حُتلن: 12:55

 طلاب الصفوف السابعة قاموا بتحضير جميع المجسمات والعارضات الضرورية لتفعيل المحطات بمساعدة معلمي الرياضيات 

تم يوم السبت الماضي تنظيم فعاليات متنوعة ومميزة في موضوع الرياضيات لطبقة الصفوف السابعة في مدرسة طه حسين الاعدادية في سخنين، حيث أشرف على بناء الفعاليات والمحطات مركزا الرياضيات في المدرسة المعلمة فاطمة ابو ريا والمعلم حكمت خلايلة بمشاركة ومبادرة جميع معلمي الرياضيات ،المعلمات تهاني يمين،ايناس زبيدات، ايناس غنايم، نهال زبيدات، ميساء خطيب، رانيا غنطوس، كاملة ابو ريا، سلام زبيدات، سمر زبيدات ،غادة حمزة والمعلم محمد طربيه. خلال الفعاليات انتقل الطلاب بمرافقة مربي الصفوف من محطة الى اخرى حيث في كل محطة كان عليهم حل بعض المهام والالغاز في موضوع الرياضيات والذي يعتمد على مبادئ وقوانين رياضية.

من الجدير بالذكر أن طلاب الصفوف السابعة قاموا بتحضير جميع المجسمات والعارضات الضرورية لتفعيل المحطات بمساعدة معلمي الرياضيات وقد ابدعوا في الافكار والاقتراحات وتم تجسيد هذة الافكار بشكل عملي من خلال بناء المحطات. كذلك قامت نخبة مميزة من طلاب التواسع بتفعيل المحطات واعطاء التقييم حسب نقاط ودرجات لكل صف على حدة ،مما حث طلاب كل صف على العمل الجماعي وكطاقم واحد وخوض تجربة المنافسة الايجابية.

وفي نهاية اليوم تم الاعلان عن الصفوف الفائزة بالدرجات القصوى وتسليم الجوائز من قبل ادارة المدرسة ولجنة الاباء المدرسية.
مركزا الرياضيات بالمدرسة المربيان حكمت خلايلة وفاطمة أبو ريا شكرا جميع الطلاب ومعلمي الرياضيات ومربي الصفوف وطلاب التواسع المشرفين على الفعاليات وقالا: كما أن جسمنا بحاجة الى تفعيل رياضي كذلك فان عقلنا بحاجة الى تمرين وتدريب للمحافظة على لياقة فكرية وتطوير المهارات الرياضية. كذلك فقد شكرا مديرة المدرسة على مبادراتها واعطاء المساحة الكافية لكل مركز ومعلم وذو وظيفة في المدرسة لتفعيل الطلاب وحثهم على الابداع والتميز في جميع المجالات.

مديرة المدرسة بدورها شكرت جميع معلمي الرياضيات، مربي الصفوف السابعة، مركزة الطبقة، الطاقم الاداري وطلاب التواسع المشرفين على المحطات وقالت: هناك حاجة ماسة للتنويع بطرق التعليم واستعمال طرق بديلة لتوصيل المواد اللازمة للطلاب لتنمية مهاراتهم، فلا عجب أن هناك قسم من الطلاب يبدعون ويتألقون في حالة اعطائهم المجال والمساحة اللازمة للتعبير عن قدراتهم بطرق تعليمية بديلة وغير تقليدية ، فليس صدفة أن الرياضيات يعتبر من أهم المواد التعليمية والموجود في أعلى سلم الأولويات في الوزارة فكما قال غاليليو"إن المبادئ الرياضية هي الأبجدية التي كتب بها الله هذا العالم وبدونها سوف يكون صعباً علينا أن نفهم كلمة واحدة من كتاب الطبيعة".
 

مقالات متعلقة