الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

سخنين: طلاب البشائر يحصلون على مرتبة عالية في مسابقة الخزنة

أمين بشير -
نُشر: 22/03/16 12:04,  حُتلن: 12:13

كانت مدرسة البشائر المدرسة الوحيدة من الوسط العربي الّتي أدرجت في المراتب الـ15 الأولى، وحصل طلابها على علامة 100

المسابقة تسمى دوري الخزنات، والتي يقوم فيها المتسابقون بصنع اقفال، يعتمد فتحها على معرفة مبادئ فيزيائية

حصل طلّاب مدرسة البشائر الأهليّة الثّانويّة للعلوم في سخنين (فرع الفيزياء) على مرتبة متقدّمة جدّا في المسابقة العالميّة الّتي يقيمها معهد وايزمن للعلوم في رحوفوت. ويشترك في هذه المسابقة أكثر من 150 مدرسة من البلاد وخارج البلاد. وتقوم المسابقة على فتح خزنه معيّنة بمبادئ فيزيائيّة.


جانب من طلاب البشائر

وقد وصلت فقط 51 مدرسة إلى المرحلة النّهائيّة كان من بينها 4 مدارس عربيّة فقط. وقد كانت مدرسة البشائر المدرسة الوحيدة من الوسط العربي الّتي أدرجت في المراتب الـ15 الأولى، وحصل طلابها على علامة 100، وبذلك يكون هؤلاء الطّلاب معافين من امتحان بجروت مختبر الفيزياء ويحصلون كلّ واحد على علامة كاملة.

وهذه مسابقة عالمية تقام سنويا وقلّة من المدارس تستطيع الاشتراك بهذه المسابقة الصعبة والتي فيها تحدٍّ وعمل شاق ومنافسة قاسية مع مدارس ذات مستوى عالٍ محليّا وعالميا. المسابقة تسمى دوري الخزنات، والتي يقوم فيها المتسابقون بصنع اقفال، يعتمد فتحها على معرفة مبادئ فيزيائية.
وللاشتراك يمر المتسابقون بمراحل تصفية عديدة حتى الوصول للمرحلة النهائية. وقد اجتاز طلاب البشائر المرحلة قبل الأخيرة بنجاح ولاقوا اهتمام واعجاب المسؤولين في معهد وايزمن للعلوم.

وقد قاد طلّاب البشائر إلى هذا الإنجاز الكبير، الأستاذ أيمن عباهرة، وبدوره أثنى الدكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم على طلّابه والمستوى المميّز الّذي ظهروا به طيلة مراحل المسابقة، وتمنّى لهم الفوز في المرحلة النّهائيّة، كما قدّم شكره الكبير للأستاذ أيمن عباهرة على إنجازه الرّائع ومجهوده الكبير في خدمة طلّابه ووضعهم في أعلى المراتب العلميّة.
 

مقالات متعلقة