الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 22:02

مدرسة عين ماهل الاعداديّة تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة الروبوتيكا العالميّة‎

كل العرب
نُشر: 20/03/16 13:16,  حُتلن: 14:33

مدرسة عين ماهل الشاملة:

البروفيسور موشيه شوهم رئيس مركز البرمجيات الآلية في التخنيون أثنى على عمل طلابنا ومعلمتهم وقدّم كأس البطولة في هذه المُسابقة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة عين ماهل الشاملة، جاء فيه:"ضمن البرنامج التعليمي للحاسوب في موضوع الروبوتيكا، لأجل تحسين السياقة والوصول الى أقصى الأمان على الطرقات - شارك طلاب من صفوف الموفيت والعتودا في مدرسة عين ماهل الشاملة في مسابقة الروبوتيكا ( البرمجة الآليّة ) العالميّة، التي اقيمت يوم الخميس الموافق 2016/03/17 في معهد التخنيون".


طلاب عين ماهل الشاملة سعداء بالانجاز

وتابع البيان:"هذا، وأبدع طلابنا من صف الثامن موفيت والثامن عتودا، وطلاب من الصف التاسع موفيت بتصميم برمجة الروبوت بقطع مسافة على مسار لولبيّ بشكل رقم 8 بأقلّ فترة زمنيّة وهي 13 ثانية بدون أخطاء بالمرّة ، في حين استغرق الوقت لمشتركين آخرين 24 ثانية ، 40 ثانية. وقد قدّم طلاب نٌخبة من طلاب الثامن عتودا والثامن موفيت اقتراح لبناء ممر مشاة ذكي وحصلوا على علامة كاملة 100%".

وأضاف البيان:"شارك في هذه المسابقة طلاب من مدارس من دول أخرى وهي: الولايات المتحدة الامريكية، روسيا، الأرجنتين، المكسيك، أوكرانيا واسرائيل، وقد كان حضور طلاب مدرستنا واضحاً وبارزا، حيث قامت المعلمة آية زريقي معلمة الحاسوب بتحضير الطلاب ومرافقتهم في هذه المسابق. البروفيسور موشيه شوهم رئيس مركز البرمجيات الآلية في التخنيون أثنى على عمل طلابنا ومعلمتهم وقدّم كأس البطولة في هذه المُسابقة".

وزاد البيان:"المعلمة آية زريقي قالت:"أشعر بالفخر لطلابنا ومدرستنا ولمديرنا الذي يدعم المسيرة العلميّة في مدرستنا بلا انقطاع ، هذا انجاز كبير جدا ، كيف لا ونحن نتسابق مع دول تسبقنا مئات السنين في التكنلوجيا والعلوم المختلفة ، وطلابنا قادرون على فعل المستحيل ."
مدير المدرسة الأستاذ خالد أبو ليل : " ها هي ثمار مدرستنا بشكل عام وصفوف الموفيت والعتودا بشكل خاصّ بدأت تعطي ثمارا طيبة ً من الانجازات العلميّة ، اذا استثمرنا مواردنا وامكانياتنا بشكل صحيح سنصل الى الدرجات العلا في جميع المجالات ، أشكر – أوّلا - طلابنا حلى تصميمهم لفعل هذا التصميم الفائز ، وأشكر المعلمة آية زريقي - هذه الآية في المثابرة والاخلاص - على هذا العمل وعلى تتويج مدرستنا بهذا الكأس وهذه البطولة". بينما قال أولياء أمور الطلاب:"نشعر بالفخر والاعجاب، نشكر المدرسة ومديرها الأستاذ خالد أبوليل الذي فتح المجال أمام ابنائنا للإبداع والتميّز والخلق العلمي ، في حين أنّ مدارس كبرى لديها الامكانيات الهائلة لم تصل الى هذه الانجازات".
أما الطلاب المشاركون فقد أكدوا:"نشعر بالاعتزاز، نحن شعب مبدع، سنعيد أمجاد الخوارزمي والرازي وعلماء العرب الذين ملأوا الأرض علما وأغنوا البشرية فكرا، نشكر مديرنا ومعلمتنا التي رافقتنا خلال السنة وخلال هذا البرنامج ". إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة