أخبارNews & Politics

إنتهاء المرحلة الثانية من مسابقة معرفة الكتاب المقدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة: إنتهاء المرحلة الثانية من المسابقة القطرية لمعرفة الكتاب المقدس

تخلل الأمسية عرض رائع ومميز قدمته جوقة رنين النغم التابعة للمدرسة البطريركية اللاتينية في الرينه بقيادة الأستاذ سامر اخشيبون قدمت فيها لوحات فنية رائعة شملت التراتيل والعروض التمثيلية 


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية البشارة، جاء فيه: "بأجواء إحتفالية وبحضور قدس الأب دبرومير يشتل نائب حارس الأراضي المقدسة وقدس الأب امجد صباره كاهن رعية اللاتين في الناصرة ودينا كتناشو مديرة جمعية الكتاب المقدس في البلاد والآباء والراهبات وجمهور كبير من الحضور، احتفل هذا الأسبوع في مركز القديس انطون بإنتهاء المرحلة الثانية من المسابقة القطرية الثانية لمعرفة الكتاب المقدس والتي تقام تحت رعاية الأبرشيات المسيحية الغربية والشرقية في البلاد".


خلال المسابقة 

وأضاف البيان: "وكانت المسابقة فقد بدأت في 4.12.2015 حيث شارك فيها 258 مشارك من شمال البلاد إلى جنوبها ومن القدس وبيت لحم وبين جالا، من جيل 10-40 مقسمين إلى أربع فئات عمرية. المرحلة الأولى للمسابقة استمرت على مدى عشرة أمسيات شارك فيها أصحاب السيادة المطارنة، وجمهور كبير من الحضور من كافة أنحاء البلاد. وقد انتقل للمرحلة الثانية 125 مشاركا، تنافسوا فيما بينهم على مدى ست أمسيات انتقل على أثرها 27 متسابقا ومتسابقة من 4 فئات عمرية إلى المرحلة النهائية والتي ستقام في عيد البشارة يومي الجمعة والأحد 1.4 و 3.4 حيث سيتنافسوا فيها على الجائزة الأولى وهي رحلة حاج إلى حاضرة الفاتيكان ولقاء مع قداسة البابا، وبعدها زيارة القسطنطينية (اسطنبول) ولقاء غبطة البطريرك الأرثوذكسي المسكوني".

واختتم البيان: "افتتح الاحتفال بدخول المتسابقون، ثم دعا مقدم الأمسية الإذاعي القدير فهمي فرح المتسابقين لإتخاذ أماكنهم على المنصة وأعلن عن بداية المسابقة للفئة العمرية الرابعة، في نهايتها أعلنت هيئة التحكيم المكونة الأب سامر زكنون، الراهبة ميسا اسحاق وأمل أبو حاطوم عن إنتقال كل جنان ابراهيم شجراوي من الناصرة، كلاوديا الياس علاوي من بيت جالا، غادة اميل عواد من الناصرة للمرحلة النهائية. أما المتسابقين اللذين أنهوا المسابقة فتسلموا شهادات تقدير وهدايا رمزية قدمها قدس الأب دبرومير يشتل نائب حارس الأراضي المقدسة وقدس الأب امجد صباره كاهن رعية اللاتين في الناصرة والسيدة دينا كتناشو مديرة جمعية الكتاب المقدس في البلاد والسيد نبيل توتري رئيس الهيئة الإدارية للمسابقة. هذا، وقد تخلل الأمسية عرض رائع ومميز قدمته جوقة رنين النغم التابعة للمدرسة البطريركية اللاتينية في الرينه بقيادة الأستاذ سامر اخشيبون قدمت فيها لوحات فنية رائعة شملت التراتيل والعروض التمثيلية عن احد الشعانين وأسبوع الآلام والقيامة، أضفت جوا مميزا على الأمسية وأمتعت الحضور" وفقا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: