الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

فنانون من الأردن يعرضون لوحاتهم في مركز محمود درويش

كل العرب
نُشر: 18/03/16 16:06,  حُتلن: 16:34

بلدية الناصرة في بيانها:

رئيس البلدية حدثهم عن الناصرة العاصمة الثقافية للعرب الفلسطينيين الباقين على أرضهم وعن الحراك الثقافي في الناصرة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة جاء فيه ما يلي: "بعد المعرض الناجح الذي أقامه الفنانين الأردنيين الذين حلّوا ضيوفا على الناصرة وبلديتها وبتنسيق مع الفنانة النصراوية ماجدة غنيم التي شاركتهم في معرضهم "أنا الأنسان" وكذلك الأمسية الشعرية التي قرأ بها الشاعر الأردني ناصر القواسمي بعض من قصائده الرائعة على منصة المركز الثقافي على اسم محمود درويش مساء الخميس 17.03.2016، قام وفد الفنانين الأردنيين بزيارة لبلدية الناصرة ضيوفاً على رئيسها السيد علي سلام الذي أستقبلهم مرحباً اليوم الجمعة 18.03.2016".


في البلدية

وأضاف البيان: "رئيس البلدية حدثهم عن الناصرة العاصمة الثقافية للعرب الفلسطينيين الباقين على أرضهم وعن الحراك الثقافي في الناصرة حيث يشهد المركز الثقافي فيها على كم من الفعاليات الثقافية في الرسم والموسيقى والندوات الثقافية والأدبية والمسرح والشعر وبرامج عديدة تغذي الوجدان. حيث حدثهم عن الناصرة مركزيتها، تاريخها، أهميتها، بعدها الديني والإنساني وكيف أستطاع أهلها الحفاظ على الهوية العربية الفلسطينية وبتميز".

واختتم البيان: "وأكد لهم رئيس البلدية على سلام رغم شُح الميزانيات والتمييز فيها الا أننا قادرون على الاهتمام بالثقافة بشكل خاص لأننا نؤمن أن هذا الجانب يرفع من حس الناس وشعورهم. وأكد علي سلام أنّ بلدية الناصرة تواقة لاستضافة كل وفد من الدول العربية بالناصرة يزور المدينة ويتعرف على أهلها ومعالمها الكثيرة. وقد عبّر أعضاء الوفد بدورهم عن سعادتهم بزيارة الناصرة كبرى المدن العربية في الداخل الفلسطيني ومنبع للثقافة والرقي وأنهم يروا في الزيارة تواصل مع الأهل ولا علاقة للزيارة بأي تطبيع كان بل زيارتهم للناصرة هي تعبير عن حرصهم للالتقاء بالأرض والأنسان" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة