الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 20:01

مشروع يجمع الطلاب المتميزين العرب واليهود في الجلبواع

كل العرب
نُشر: 18/03/16 12:37,  حُتلن: 12:38

يائير يلوفسكي:

الحديث يدور عن انجاز تربوي على أرفع مستوى يجمع بين التفوق والقيم

عمم مجلس الجلبواع الاقليمي، بيانا جاء فيه: "انطلق هذا العام في الجلبواع مشروع دراسي للمتفوقين يجمع طلابًا من مدرسة الأخوة الشاملة أورط ومن المدرسة متعددة المجالات في عيميك حاورد، يتعلمون خلالها مواضيع حول البحث العلمي. طلاب من القرى العربية والبلدات اليهودية بالجلبواع، يشاركون في المشروع الذي أطلق بمبادرة من قبل الطواقم الإدارية والتربوية في المدرستين وبتعاون مع قسم التربية والتعليم في المجلس وإدارة التربية الاستيطانية من وزارة التربية والتعليم ووزارة الزراعة".



وتابع البيان: "20 طالبًا من المدرستين يشاركون في المشروع، ويتعلمون معًا المواضيع العلمية عبر معلمين من المدرستين، وذلك بالإضافة إل فعاليات اجتماعية تهدف لتعزيز العيش المشترك والصداقة. وقال مدير قسم التربية والتعليم في الجلبواع، يائير يلوفسكي: الحديث يدور عن انجاز تربوي على أرفع مستوى، يجمع بين التفوق والقيم، بين العلوم والاجتماعيات، بين القيادة وتقبل الآخر، نشكر كل من ساهم بإنجاح هذا المشروع ونحن في الجلبواع سنستمر بدعم المشروع ومشاريع مشابهة دائمًا".

وختم البيان: "يذكر أن المشروع يعمل بمساعدة "مركز أحيرت" لتطوير الأبحاث الفيزائية بالمراحل فوق الابتدائية، بالتعاون مع مدارس عديدة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة