اولاد

كيف تتعاملين مع طفلك البدين؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كيف تتعاملين مع طفلك البدين؟

يمكن التعامل مع الطفل البدين بطرق منطقية تخاطب عقله الصغير واحتياجاته


يعاني الأطفال البدناء من مشكلة اجتماعية، ولربما إلى تعرضهم للسخرية حتى داخل عائلتهم، ومن الممكن أن يشعروا بأنهم منبوذون من قبل الغير، وهذا ما قد يخلق لهم أزمة، عندما يكبرون، وفي كل مرة يصر فيها الأهل على جعلهم ينقصون وزنهم، نلاحظ أنهم صاروا يتناولون الطعام أكثر فأكثر، وذلك لنتيجة عكسية ورد فعل عكسي للأزمة والضغط النفسي الذي يمرون به.

ومن هنا، يلفت الأخصائيون إلى عدم جعل الأطفال دون سن الثالثة من العمر يتبعون حمية غذائية على الإطلاق، لكونهم يحتاجون إلى كافة العناصر الغذائية، كما يمكن التعامل مع الطفل البدين بطرق منطقية تخاطب عقله الصغير واحتياجاته، وبالتالي من المهم مقاسمته طعامه حتى إن لم يرغب بذلك، ووضع طبق الغذاء في صحن صغير، كما على الأهل تعويده أن يشرب الماء ويتناول طبقًا من السلطة قبل كل وجبة، وتحديد كمية الحلويات المسموح بها يوميا، إلى جانب تعويده على ممارسة أنشطة رياضية مثل السباحة والمشي ولعب كرة القدم.

كما يمكن أن تحدثي طفلك سيدتي عن المخاطر التي قد تنجم له بسبب البدانة، مثل ضيق التنفس وعدم استطاعته على ممارسة الرياضة التي يفضلها.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.com

كلمات دلالية