الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

وفد بيروني الناصرة يلتقي مع مسؤولين حكوميين

كل العرب
نُشر: 17/03/16 10:07,  حُتلن: 10:14

خلال اللقاء قام علي سلطي بتقديم لوحة لرئيس الحكومة رسم فيها ولد عربي وولد يهودي يتوسطهما علي كوسيط للسلام بين العرب واليهود مما أثار نتنياهو

عمم كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي بيانا جاء فيه: "مدرسة البيروني هي مدرسة للطلاب مع عسر تعلمي، تأسست سنة 2013 في مدينة الناصرة وتديرها المربية تهاني مرعي شحادة ومفتشها الاستاذ باسم متى. في المدرسة 93 طالبا من الصف الثالث وحتى الثاني عشر. التحصيل العلمي للطلاب كان وما زال غاية سامية، خاصة أن لدى طلابنا فجوة تعليمية كبيرة بينهم وبين أترابهم. وبالرغم من الصعوبات التي تواجه الطاقم في تقليص هذه الفجوات، لم نتنازل عن تنمية قيم الاحترام، العطاء وتقبل الآخر. منذ ثلاث سنوات نشأت علاقة شراكة بين طلاب مدرستنا وطلاب يهود من مدرسة كيشت، مدرسة للطلاب مع مشاكل سلوكية بالناصرة العليا. هذه الشراكة تخللت لقاءات عديدة للطلاب حول مواضيع متعددة، منها: الموسيقى، الرياضة والحاسوب".



وتابع البيان: "في السنة الماضية قام رئيس الدولة بالتعاون مع وزارة المعارف لمبادرة بعنوان:"أمل إسرائيلي بالتربية - תקווה ישראלית בחינוך" بتشجيع مبادرات للتقريب بين القطاعات المختلفة للسكان في إسرائيل. تقدمت حوالي 140 مدرسة لهذه المبادرة، ونجحت فقط 14 منها للوصول للمرحلة النهائية ومن بينهم 4 حصلوا على الجائزة. مدرسة البيروني كانت من بين الـ14 مدرسة التي وصلت للمرحلة النهائية وقد قام رئيس الدولة بتقديم شهادة تقدير لمديرة المدرسة على هذا المشروع المتميّز بالمدرسة".

ولفت البيان: "جمعية فيراييتي تسعى لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتساهم بتمويل علاجات مكملة تسعى لتعزيز التقدير الذاتي وزيادة الثقة بالنفس، أهمها ركوب الخيل العلاجي. كما وتقوم هذة الجمعية بتحقيق رغبات وأماني الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. علي سلطي هو طالب يتعلّم بالصف السابع في مدرسة البيروني. توجهت جمعية فيراييتي للطالب علي لتطلب تحقيق أمنيته لتفاجأ بطلبه لقاء رئيس الحكومة لتحقيق السلام في المنطقة. جمعية فيراييتي بالتنسيق مع النائب البرلماني زهير بهلول قامت بتنسيق زيارة الطالب. تم اللقاء المؤثر بمكتب رئيس الحكومة في الكنيست وخلال اللقاء قام علي سلطي بتقديم لوحة لرئيس الحكومة رسم فيها ولد عربي وولد يهودي يتوسطهما علي كوسيط للسلام بين العرب واليهود مما أثار نتنياهو الذي شكر الطالب على هذه اللفتة الكريمة والمؤثرة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة