الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

سخنين: فعاليات علم الفلك والطيران في اعدادية طه حسين

أمين بشير -
نُشر: 16/03/16 15:18,  حُتلن: 17:17

المربية سلوى أبو ريا مديرة المدرسة:

من المهم كشف طلابنا لجميع المبادئ والنظريات العلمية التي تقف من وراء التطورات التكنولوجية والعلمية في جميع المجالات وخاصة مجال الفضاء والطيران 

على مدار يومين متتاليين تم تنظيم فعاليات بموضوع علم الفلك والطيران لجميع طلاب مدرسة طه حسين الإعدادية في سخنين، وذلك بإشراف مرشدين مختصين من معهد بحث الفضاء والطيران، حيث قام على تنظيم الفعاليات نائبة المديرة المربية فاتنة نمارنة ومركزو الطبقات المربية ناديا ميعاري، المربي عيسى غنامة والمربي زهير أبو ريا ورافق الطلاب مربي الصفوف.


جانب من طالبات المدرسة خلال الفعالية 

احتوت الفعاليات على تجارب علمية من عالم الطيران، بناء نماذج طائرة، تجارب إطلاق أجسام طائرة وإطلاق نموذج مركبة فضائية. كذلك فقد استمع الطلاب الى محاضرات علمية تشرح وتفسر ظواهر متعلقة بإطلاق ومسار المركبات الفضائية. 

هذا، وقامت مديرة المدرسة المربية سلوى أبو ريا بمرافقة الطلاب كما وشاركتهم في مسارهم وتجوالهم في الفضاء من خلال مشاركتهم في الفعاليات وقالت: "من المهم كشف طلابنا لجميع المبادئ والنظريات العلمية التي تقف من وراء التطورات التكنولوجية والعلمية في جميع المجالات وخاصة مجال الفضاء والطيران لتحريك حب الإستطلاع لديهم وجذبهم للبحث والتعلم وذلك من خلال فعاليات ممتعة، مثيرة ومفيدة".

مقالات متعلقة