الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

طلعة عارة: يوم حافل بالفعاليات التطوعية والأنشطة الخيريّة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 16/03/16 14:49,  حُتلن: 14:52

القائم بأعمال رئيس المجلس مروان اغبارية:

هذه المشاريع تأتي منسجمة مع رؤيتنا في المجلس المحلي بضرورة تنمية التطوع المجتمعي في مختلف قرانا

بمناسبة يوم "الأعمال الخيرية"، شهدت قرى طلعة عارة، أمس الثلاثاء، يوماً حافلاً بالأنشطة الخيرية والفعاليات التطوعية، شارك فيها جمهور واسع من الأهالي إلى جانب مؤسسات تعليمية وتربوية، ونزلاء مراكز ونوادٍ اجتماعية مختلفة. وتضمنت فعاليات اليوم الخيري، تنفيذ العديد من الأنشطة والمشاريع المتنوعة من بينها: تنظيف وصيانة مرافق وساحات عامة، أعمال طلاء وتجميل جداريات، غرس ورود وأشجار، فضلاً عن تنظيم محاضرات تناولت أهمية تعزيز العمل التطوعي ومساعدة الأخر والحفاظ على الممتلكات العامة.


خلال الفعاليات

كما تخلل اليوم، عروض كشفية من قبل مجموعات من طلبة المدارس الذين قاموا بزيارات لنوادي المسنين وأقسام مجلس طلعة عارة المحلي، وكذلك عيادة العديد من المرضى وكبار السن في بيوتهم حيث قدُمت لهم الهدايا الرمزية، بالإضافة لإعداد مجموعة من النسوة لمأكولات تراثية وتقديمها للمشاركين بهذه المناسبة. يشار إلى أن هذه الفعاليات نظمها قسم الرفاه الاجتماعي في مجلس طلعة عارة المحلي، بالتعاون مع مؤسسات تعليمية، وبدعم من جمعية "الروح الطيبة".

مديرة قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس المحلي منار اغبارية، ثمّنت دور المتطوعين، وتفاعل الأهالي مع نشاطات هذا اليوم، مقدمة الشكر والتقدير لكل من ساهم بإنجاح ودعم برامج الفعاليات من متبرعين ومؤسسات وطاقم العمل، وبالأخص مركّز المشروع في طلعة عارة العامل الاجتماعي حسين كمال اغبارية، ومركّز بيوت المسن محمد جبارين إلى جانب جمعية " الروح الطيبة " وممثلها هلال حاج يحيى". وأضافت: "حرصنا على تنظيم هذه النشاطات، لما لها من أثر أصيل في تأصيل ثقافة العطاء وغرس روح التعاون لدى أبناء مجتمعنا، مع تطلعاتنا أن تمتد وتتواصل مثل هذه البرامج على مدار العام، وأن لا تبقى محصورة بهذه المناسبة أو تلك".

بدوره أكد القائم بأعمال رئيس المجلس مروان اغبارية، الذي شارك بجانب من فعاليات اليوم، على "أهمية احتضان وتشجيع هذه المشاريع الخلاقّة، والتي تأتي منسجمة مع رؤيتنا في المجلس المحلي بضرورة تنمية التطوع المجتمعي في مختلف قرانا، وتعزيز قيم الانتماء وعمل الخير، لا سيما عند أجيالنا الناشئة ".

مقالات متعلقة