الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

الليلة في دوري الأبطال: برشلونة يستضيف آرسنال والبايرن ضد يوفنتوس

كل العرب
نُشر: 16/03/16 08:21,  حُتلن: 12:46

فرص عبور أرسنال ضئيلة للغاية بعد هزيمته في الذهاب بهدفين

يسعي برشلونة لحسم تأهله لمنافسات دور الثمانية في دوري الأبطال عقب نجاحه في تحقيق الفوز بهدفين نظييفين في الذهاب

في الهجوم لبايرن سيلعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لاعب بايرن السابق على الرغم من الآلام العضلية التي يعاني منها بصحبة الأرجنتيني بابلو ديبالا أو الإسباني ألبارو موراتا

يستضيف فريق برشلونة الإسباني مساء اليوم الاربعاء في الساعة 21:45 نظيره أرسنال الإنجليزي على ملعب "الكامب نو"، وذلك ضمن إياب منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.
 
 
ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني

هذا، ويسعي برشلونة لحسم تأهله لمنافسات دور الثمانية في دوري الأبطال، عقب نجاحه في تحقيق الفوز بهدفين نظييفين في الذهاب على ملعب "الإمارات". ويأمل أبناء أرسين فينجر في تحقيق نتيجة إيجابية أمام العملاق الكتالوني لتعويض هزيمته وعدم الخروج رغم صعوبة المهمة التي تبدو مستحيلة لرفاق النني أمام ليونيل ميسي ورفاقه.

الجدير بالذكر أنه سيدير لقاء برشلونة وارسنال تحكيميًا الحكم الدولي سيرجي كارسيف، وخلال مؤتمر صحفي قبل المباراة أكد أرسين فينجر، المدير الفني لنادي أرسنال أن "الفريق الإنجليزي سيسعي لتقديم شيء خاص، والفريق سيلعب بأقصى ما لديه من قوة"، علمًا أنّ فرص عبور أرسنال ضئيلة للغاية بعد هزيمته في الذهاب بهدفين.

ومن المنتظر أن يغيب كلا من بيتر تشيك وأرون رامسي وسانتي كازورلا وجاك ويلشير وأليكس أوكسليد تشامبرلين عن مباراة برشلونة وارسنال على أن يعود المدافع لوران كوشينلي. على الجانب الأخر أكد لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني أن "الفريق سيسعى لتكرار الإنجاز الماضي، والفريق يجب أن يتحلى بالتواضع وبرشلونة لم يحسم التأهل لدور الثمانية رغم الفوز في الذهاب بهدفين"، مؤكدا أن "تلك النتيجة لا تعني شيئًا".


أوليفيه جيرو لاعب ارسنال الانجليزي 

بايرن ميونخ امام يوفنتوس
وفي مباراة اخرى، يستقبل بايرن ميونخ الألماني مساء اليوم الاربعاء في الساعة 21:45 ضيفه يوفنتوس الإيطالي على ملعب أليانز أرينا في اياب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي بعد التعادل 2-2 ذهابًا، حيث يبدو الفريق البافاري نظريا هو المرشح للعبور للدور التالي، ولكن "السيدة العجوز" ربما تخرج ما في جعبتها من مفاجآت.

ويصل الفريق البافاري لهذه المباراة بعد الاحماء بالفوز على فيردر بريمن بخماسية نظيفة بالبوندسليجا، في مباراة منح فيها الإسباني بيب جوارديولا الراحة لعدد من لاعبيه الأساسيين.  وجرب جوارديولا في مواجهة بريمن قلب دفاع مكون من جوشوا كيميتش ومهدي بن عطية، الأمر الذي سمح لديفيد ألابا بالعودة لمركزه الطبيعي كظهير أيسر، ومن المرجح أن تستخدم نفس التركيبة أمام يوفنتوس. ولتحقيق هذا الأمر فستقع مسئولية كبيرة على التشيلي أرتورو فيدال في استعادة الكرة، وهو الشيء الذي يتميز بصورة كبيرة، فيما سيتوجب على جوارديولا الاختيار بين تشابي ألونسو، الذي سيمنح قدرا أكبر من الاستقرار الدفاعي في وسط الملعب، وتياجو ألكانتارا لاضافة مزيد من الابداع.

غيابات في صفوف يوفنتوس
من ناحيته لن يتمكن يوفنتوس من الاستفادة من لاعبيه جورجو كيليني وكلاوديو ماركيزيو بسبب الاصابة، وهو الشيء الذي سيصعب كثيرا من مهمته، وذلك ايضًا في ظل غياب ماركيزيو اللاعب المحوري وصاحب الشخصية الكبيرة في وسط ملعب يوفنتوس سيختار أليجري بين البرازيلي هيرنانيس وستيفانو ستورارو لتعويضه، فيما سيكمل خط الوسط الفرنسي بول بوجبا والكولومبي خوان كوادرادو والألماني سامي خضيرة.

وفي الهجوم سيلعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لاعب بايرن السابق على الرغم من الآلام العضلية التي يعاني منها بصحبة الأرجنتيني بابلو ديبالا أو الإسباني ألبارو موراتا.

هذا، وجاء تشكيل بايرن ميونخ ويوفنتوس كالتالي:
بايرن ميونخ: نوير ولام وبن عطية وكيميتش وألابا وتشابي ألونسو أو تياجو الكانتارا وفيدال وروبن ومولر وكوستا وليفاندوفيسكي.
يوفنتوس: بوفون وليشيتاينر وبارزالي وبونوتشي وإيفرا وكوادرادو وبوجبا وهرنانيس وخضيرة وديبالا وماندزوكيتش.


باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الايطالي


توماس مولر لاعب بايرن ميونخ الالماني

مقالات متعلقة