الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

إليك سيدتي: فوائد عشبة الريحان للبشرة والشعر

كل العرب
نُشر: 15/03/16 22:02,  حُتلن: 07:34

من فوائد عشبة الريحان للبشرة.. 

تساعد في علاج حالات حبّ الشباب والبثور وتفتيح لون البشرة فبضل المواد المضادّة للبكتيريا الموجودة فيه يعمل على إعادة الحيويّة والنشاط للبشرة

تعتبر عشبة الريحان من أكثر النباتات العطرية شهرة في الفوائد الصحية والجماليّة، حيث تمتاز بنكهة جميلة جدا وفواحة، تُستخدم أوراقها كنوعٍ من أنواع البهارات للشوربات والسلطات وكَمُنَكهة للشاي، كما تحتوي على العديد من العناصر الهامّة للجسم، وهنا سنقدم لكم فوائد عشبة الريحان للشعر والبشرة.. تابعوا..


صورة توضيحية  

- تقوّي فروة الرأس وتعمل على تطهيرها وعلاجها من الأمراض الجلدية، كما تساعد في إزالة القشرة من الرأس، وتقوّي بصيلات الشعر وتمنع تساقطه؛ لهذا فهي تساعد في تكثيف الشعر وتطويله. تشتهر زراعة الريحان في بلاد الهند والتي تعدّ رمزاً مهماً للهندوس، ويسمّونها عشبة السعادة، وينتمي الريحان إلى فصيلة النعناع، وكما نلاحظ فشكله قريب من شكل النعنع، وله عدّة أنواع وأشكال تميّزه عن غيره من النباتات.


ومن فوائد الريـحان للبشرة
تساعد في علاج حالات حبّ الشباب والبثور، وتفتيح لون البشرة، فبضل المواد المضادّة للبكتيريا الموجودة فيه يعمل على إعادة الحيويّة والنشاط للبشرة لتبدو أصغر سناً وأكثر نضارة، وخالية من كلّ العيوب والأمراض الجلديّة كالبهاق والصدفية.

مقالات متعلقة