الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

المحامي خالد حسني زعبي يترأس بعثة نقابة المحامين إلى الهند

كل العرب
نُشر: 15/03/16 14:32,  حُتلن: 14:40

نقابة المحامين في بيانها:

بين المحاضرات المشتركة المركزية أقيمت محاضرة تحت عنوان قوانين الاستثمارات في الهند

قسم العلاقات الخارجية في نقابة المحامين في البلاد، يستعد لبعثته الدولية الثانية التي ستكون إلى امستردام وبروكسل في شهر آيار المقبل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن نقابة المحامين جاء فيه ما يلي: "قام قسم العلاقات الخارجية في نقابة المحامين بتنظيم بعثة دراسية مؤخرا إلى الهند شارك بها ما يُقارب المئة محام ومحامية من مختلف مناطق البلاد، هذا وقد ترأس البعثة المحامي خالد حسني الزعبي، رئيس نقابة المحامين في لواء الشّمال وعضو لجنة تعيين القضاة".


المحامون في الهند

وأضاف البيان: "هذا وتخلل برنامج البعثة زيارة لمحاكم ومؤسسات قانونية مهمّة في الهند من ضمنها محكمة شؤون العائلة، كما وتخللت لقاءات مهنية مع ممثلين عن نقابة المحامين في الهندThe bar association of India ومنظمة المحامين الآسيوية LawAsia وممثلين عن الجهاز القضائي الهندي".

وتابع البيان: "من بين المحاضرات المشتركة المركزية أقيمت محاضرة تحت عنوان: "قوانين الاستثمارات في الهند" شارك بها ممثلين عن النقابات المختلفة، وفي كلمة المحامي خالد زعبي خلال افتتاح المحاضرة قام بالتحدث عن نقابة المحامين في لواء الشمال المشترك للمحامين العرب واليهود كنموذج ناجح للشراكة والعمل المشترك فيما بينهم. كما وتحدث عن دوره المهم في لجنة تعيين القضاة في البلاد، كونه أوّل مواطن عربي يتولى هذا المنصب المؤثر والمهم في هذه اللجنة، وعمله على دعم تعيين قضاة عرب في المحاكم المختلفة. يُذكر أنّ القاضي سليم جبران يشغل منصب عضو عربي ثاني في لجنة تعيين القضاة إلى جانب المحامي زعبي".

واختتم البيان: "وفي الختام أكّد المحامي زعبي على ضرورة توطيد العلاقات مع نقابة المحامين في الهند وتمّ دعوتهم للقاء تواصلي قريب في البلاد. ويذكر أنّ أعضاء البعثة قاموا أيضا بزيارات سياحية للأماكن المميزة في الهند ومنها: تاج محل، كابور، متحف غاندي، في دلهي والعديد من الأماكن السياحية والثقافية، ويشار إلى أنّ قسم العلاقات الخارجية في نقابة المحامين في البلاد، يستعد لبعثته الدولية الثانية التي ستكون إلى امستردام وبروكسل في شهر آيار المقبل، والتي ستختص بالقانون الدولي" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY