الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

المعهد الأكاديمي بيت بيرل ينظم يوما مفتوحا لطلاب الثواني عشر والخريجين

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 15/03/16 13:59,  حُتلن: 16:20

 رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل - د. علي وتد:

نظمنا يومًا مفتوحًا ناجحًا ومثمرا للطالبات والطلاب الذين ينهون الضف الثاني عشر بهدف التعرف على مسارات التعلم في المعهد وللتعرف على شروط القبول والتخصصات

نظم المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل يوما مفتوحا لطلاب الثواني عشر والخريجين بمشاركة الف طالبة وطالب. هذا وتخلل اليوم المفتوح جولة في الحرم الأكاديمي الذي يضم المعهد والكليّة الأم، كذلك عرض كافة التخصّصات والمسارات التي تدرّس في المعهد، ولقاء رئيس المعهد ورؤساء الأقسام والتخصّصات المختلفة في اللقبين الأوّل والثاني. وتوج اليوم المفتوح بمحاضرة قيّمة حول النجاح والتميّز لأشرف قرطام.



 وقال الدكتور علي وتد رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل في حديث خاص بموقع العرب وصحيفة كل العرب: "اتوجه لكل ابناء شعبنا وكل خريجي الثواني عشر اولا أن يتعلموا، لأنه التعليم مهم جدًا وهو رافعة لتقدم الانسان بالمجتمع، فلذلك مهم جدا أن يتعلم الطلاب"، وتابع:"للمفتشين والمعلمين في المدارس أقول أنّه من المهم جدا تعليم اللغة العربية لأنه هنالك تشديد كبير بشروط القبول على اللغة العربية لأنّ اللغة العربية هوية لشعبنا لطلابنا ولمجتمعنا العربي، ولذلك ورغم أننا في حرم جامعي مكون من عرب ويهود إلا أننا نحافظ على اللغة العربية، وفي نفس الوقت ندعم اللغة العبرية حتى نخرّج أكاديميين بمعنى الكلمة".

 وأردف الدكتور علي وتد:"التعليم مهم، وليس شرط أن تصبح معلمًا، ولكن مهم جدا أن تعلم، لأن التعليم اليوم هو الوسيلة الوحيدة حتى تنطلق إلى المجتمع. نريد أن نكون معلمين وأن نمتهن أية مهمة استطيع من خلالها التقدم والنجاح في المستقبل. ومهم جدًا أن يفكر الطالب والشاب العربي في التعلي، لأن التعليم يساعد الطلاب العرب في دولة اسرائيل حتى ينطلقوا من أجل النجاح والتقدم والابداع والتميز اجتماعيا ومهنيا، أما عدم التعليم يجعلنا نحن العرب مواطنين درجة 2 و3 و4 فمهم جدا أن نفكر بالتعليم".

كما واشار الدكتور علي وتد رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل الى أنّ "اليوم المفتوح كان ناجحا ومثمرا من خلال مشاركة اكثر من الف طالبة وطالب. وإن دل هذا على شيء انما يدل على مكانة الكلية بالوسط العربي والثقة الكبيرة التي يوليها الطالبة والطالب العرب لكلية بيت بيرل. وهذا يدل على المكانة الهامة لخريجاتنا وخريجينا في الوسط العربي"."، وقال الدكتور وتد: "اليوم نظمنا يوما مفتوحا ناجحا ومثمرا للطالبات والطلاب الذين ينهون الصف الثاني عشر بهدف التعرف على مسارات التعلم في المعهد والتعرف على شروط القبول والتخصصات من خلال اجواء تعليمية وتربوية رائدة، وليتعرفوا على مبنى الكلية في بيت بيرل والحرم الجامعي المتميز في الكلية والتي تعتبر رائدة في الوسطين العربي واليهودي، علما اننا على دراية ان قسم من هؤلاء الطلاب سيلتحقون بالكلية في السنة الدراسية الاكاديمية القادمة" ، كما قال.

مقالات متعلقة