الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

الشرطة: الاعتداء على الشابة من جت لم يكن لأسباب عنصرية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 15/03/16 09:38,  حُتلن: 14:07

الشرطة:

لم يظهر في التحقيق ان الاعتداء خلفيته قومية او عنصرية

الشابة: 

في مكان الحادث توجد كاميرات مراقبة، بإمكان الشرطة استخدامها حتى تتأكد من صحة اقوالي 

مجلس جت المحلي:

 أجرينا اتصالاتنا مع ممثلي وزارة الأمن الداخلي، مطالبين اياهم بالتحقيق في ملابسات هذا الاعتداء، وحماية المواطنين العرب، ولن نتنازل عن ذلك

ذكر الناطق الرسمي بلسان شرطة الشارون زيفان فرايدن لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" ان تحقيق الشرطة الاولي فيما يتعلق بحادثة الاعتداء على الشابة من جت في مدينة رعنانا تبين بأن خلفيته نزاع بين سائقين على الشارع، وقد تم اعتقال سائق مركبة الذي استخدم العنف، كما انه لم يظهر في التحقيق ان الاعتداء خلفيته قومية او عنصرية، والتحقيق ما زال جاريا".


الشابة المعتدى عليها


من جانبها قالت الشابة "ف" التي اعتدي عليها: "الشاب تهجّم علي وابرحني ضربا، دون أن اقترف أي ذنب يذكر، ناهيك عن التهديدات الخطيرة التي وجهها لي كذلك الشتائم التي تشير إلى أنّ الخلفية عنصرية. مع الأسف الشرطة تحاول فقط اخفاء الحقيقة للتهرب من الموضوع، وأنا شخصيا لن اسكت على ما جرى، بل سأواصل القضية في أروقة المحاكم". ثم قالت: "في مكان الحادث توجد كاميرات مراقبة، بإمكان الشرطة استخدامها حتى تتأكد من صحة اقوالي قبل ان تلقي بأقوالها التي تشوه الحقيقة".

بيان استنكار من المجلس المحلي في جت
من جانبه اصدر رئيس المجلس المحلي لقرية جت المحامي محمد طاهر وتد بيانا استنكر فيه حادثة الاعتداء، حيث جاء في البيان ما يلي: "باسمي وباسم أعضاء المجلس المحليّ، وأهل بلدنا الكرام، وكلّ إنسان حرّ، نشجب ونستنكر بغضب، ذلك الاعتداء الغاشم والجبان على ابنتنا الجتيّة، والتي تعرّضت لهجوم واعتداء في مدينة رعنانا قبل أربعة أيام، من قبل حاقد، لئيم ومغلول، لم يكن همّه إلا الاعتداء والغطرسة والإساءة، وبثّ سمّه النابع من كراهية وغوغائية عنجهيّة، لأنّ ابنتنا مسلمة مُتحجّبة لا غير. إنّنا ندين بشدّة وغضب هذا الاعتداء، ونعتبره اعتداء على كلّ فرد منّا، فإننا نطالب الشرطة والمؤسسة بالتحقيق الجدي، وملاحقة الجاني، وتقديمه للمحاكمة، ليكون عبرة لغيره من المتطرفين المأفونين، ولكلّ من تسول له يده الاعتداء علينا، وعلى بناتنا وابنائنا. وإنّنا في السلطة المحليّة أجرينا اتصالاتنا مع ممثلي وزارة الأمن الداخلي، مطالبين اياهم بالتحقيق في ملابسات هذا الاعتداء، وحماية المواطنين العرب، ولن نتنازل عن ذلك، وسنتابع الموضوع حتى يتمّ الكشف ومعاقبة الجاني. كذلك نتوجه إلى أهلنا بتوخّي الحيطة والحذر، أثناء تواجدهم في البلدات اليهوديّة، وأن يبتعدوا عن أيّ مُستفزّ، لنحافظ على سلامتنا جميعا".


المحامي محمد طاهر وتد

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY