الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

الليلة: مانشستر سيتي ضد كييف وأتلتيكو مدريد يواجه آيندهوفن

كل العرب
نُشر: 15/03/16 08:43,  حُتلن: 11:35

يدخل سيتي المباراة باطمئنان تام بعد أن فاز ذهابًا بنتيجة 3-1، ليقترب من خطف بطاقة التأهل لربع نهائي البطولة

يدخل آيندهوفن المباراة بمعنويات عالية كونه يتصدر الدوري المحلي بعد 8 انتصارات متتالية

يستضيف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، نظيره دينامو كييف الأوكراني، بالمباراة التي تجمعهما في الـ 21:45، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الاتحاد، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.


سيرجيو أجويرو

ويدخل سيتي المباراة باطمئنان تام بعد أن فاز ذهابًا بنتيجة 3-1، ليقترب من خطف بطاقة التأهل لربع نهائي البطولة، خاصة أنه يتسلح بعاملي الأرض والجمهور في لقاء اليوم. وتفوق سيتي على دينامو في مباراة الذهاب لم يأت بمحض المصادفة، خاصة أن الفريق الإنجليزي يمتلك المقومات التي تمكنه من الوصول للأدوار المتقدمة في بطولة الأبطال، وتصل قيمة مانشستر سيتي السوقية الى 360.15 مليون جنيه إسترليني، بينما تصل قيمة دينامو كييف السوقية الى 88.55 مليون جنيه إسترليني، ومن المنتظر أن يدير مباراة اليوم الحكم الروماني أوفيديو هاتيجان.

ويبحث سيتي عن استكمال المشوار في بطولة الأبطال لحفظ ماء الوجه، بعد أن تقلصت حظوظه في الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي، خاصة أن الفريق يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب البريمير ليج، برصيد 9 نقاط عن ليستر سيتي المتصدر، ويمني السيتزنز النفس بخطف لقب الأبطال لمصالحة الجماهير.

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة
حراسة المرمى: جو هارت
خط الدفاع: سانيا، أوتاميندي، كومباني، كليشي
خط الوسط: فرناندو، نافاس، يايا توريه، سيلفا، سترلينج
خط الهجوم: أجويرو.

أتلتيكو مدريد يصارع آيندهوفن على ربع النهائي

وفي المباراة الثانية سيكون ملعب فيليبس في آيندهوفن مسرحًا لمواجهة متكافئة نسبيا بين آيندهوفن الهولندي وأتلتيكو مدريد الإسباني وصيف بطل العام قبل الماضي.


فيرناندو توريس

وتعتبر المواجهة ثأرية بالنسبة للفريق الهولندي الذي خسر ذهابًا وإيابًا أمام أتلتيكو مدريد (0 - 3 في آيندهوفن، و 2 - 1 في مدريد) في دور المجموعات عام 2008.

ويدخل آيندهوفن المباراة بمعنويات عالية كونه يتصدر الدوري المحلي بعد 8 انتصارات متتالية متفوقاً بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي أياكس أمستردام، كما أنه لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته الـ 21 الأخيرة في مختلف المسابقات.

ويعول آيندهوفن الذي انتزع 4 نقاط من مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور المجموعات، على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية تؤمن له خوض مباراة الإياب باطمئنان، وخصوصًا أن ضيفه صعب المراس على أرضه.

وسيفتقد آيندهوفن اليوم مهاجمه لوك دي يونغ الذي سجل 17 هدفًا هذا الموسم بسبب الإيقاف.

وسيحاول الفريق الهولندي أيضًا استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي أتلتيكو مدريد بعد سقوطهم في فخ التعادل السلبي أمام ضيفهم فياريال في الدوري المحلي، حيث اتسع الفارق إلى 8 نقاط بينهم وبين برشلونة المتصدر.

لكن رجال المدرب دييغو سيميوني لن يكونوا لقمة سائغة أمام مضيفهم وهم يعولون أيضا على قوة خط دفاعهم للعودة بنتيجة إيجابية.

وأشار سيميوني إلى أن فاعلية هجوم فريقه لم تتأثر بانتقال هدافه جاكسون مارتينيز للدوري الصيني، لكن الحقيقة أن أتلتيكو سجل هدفًا واحدًا في آخر مباراتين خاضهما بالدوري الإسباني من دونه.

وقال المدير الفني الأرجنتيني: "لا نمتلك قدرات كبيرة على الاختراق الهجومي، ويجب الاعتراف بهذا، نحاول بشكل جاد للغاية أن نصنع الفرص الجيدة، ولكننا نحتاج إلى تسجيل المزيد من الأهداف".

ويرجح أن يواصل سيميوني الاعتماد في الهجوم على الثنائي المكون من فيرناندو توريس وأنتوان جريزمان رغم تراجع مستواهما في الآونة الأخيرة.


لاعب آيندهوفن ديفي بروبر


لاعب بي أس في آيندهوفن ديفي بروبر

مقالات متعلقة