الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

باقة الغربية: مدرسة ابن خلدون الابتدائية تحتفل يوم الطالب

إسحاق خطيب -
نُشر: 14/03/16 14:20,  حُتلن: 15:59

اختتم يوم الطالب بتكريم مجموعة الطلاب الذين شاركوا في المسيرة التعليمية، تقديرا لهم على ما أبدوه من مسؤولية وتعاون

نظمت مدرسة إبن خلدون الإبتدائية في مدينة باقة الغربية يوما للطالب، وذلك بغية تطوير القيادة الطلابية، تحمل المسؤولية وتعزيز الانتماء والمبادرة، كانت هذه الأهداف الأساسية التي وضعها الأستاذ امير عمر مركز التربية الاجتماعية في مدرستنا نصب عينيه عند التخطيط لفعاليات يوم الطالب حيث اعطي الطلاب فرصة حقيقية للمشاركة في العمليتين التعليمية والإدارية.


طالبات مشاركات بيوم الطالب

بأجواء مفعمة بالسرور والحبور استقبلت الفرقة الكشفية طلاب ومعلمي مدرسة ابن خلدون بالعزف الكشفي وتوزيع شعار اليوم. افتتح يوم الطالب باحتفال مميز خلال ساعات الصباح، قامت على عرافته الطالبات مرح أبو مخ، فداء أبو مخ ومريم عياط بإشراف مدرسة اللغة العربية دلال غنايم.

افتتح الحفل مدير المدرسة الأستاذ محمد قعدان مهيبا بالطلاب التحلي بروح المسؤولية، تلاه رئيس لجنة الإباء الحاج عبد العزير أبو بدر، الذي شكر بدوره الطاقم المدرسي المتألق وأثنى على دورهم بتنشئة جيل قيادي فعال. تخلل الحفل فقرات إبداعية متنوعة من كلمات، اشعار، مسرحيات، رقصات وعروض شيقة من قبل الفرقة الكشفية وفرقة الدبكة المدرسية.
وبعد انتهاء الحفل انتظم جميع الطلاب الذين حملوا مسؤولية التدريس في الصفوف حسب البرنامج المدرسي، حيث قام الطلاب المنتدبون بتمرير الحصص التدريسية المختلفة، ناهيك عن الأدوار الإدارية التي قام الطلاب بأداء دورها بكل ثقة، مهارة ومهنية عالية.

ومن الجدير ذكره ان رئيس مجلس الطلاب امير أبو مخ قام بدور المدير، وقام الطالب محمد لؤي غنايم بتأدية دور نائب المدير، اما أعضاء مجلس الطلاب فقد أبدعوا وتألقوا بتأدية الوظائف التنظيمية، المناوبة وبتفعيل جميع طلاب المدرسة خلال استراحة الطعام الفعالة.

اختتم يوم الطالب بتكريم مجموعة الطلاب الذين شاركوا في المسيرة التعليمية، تقديرا لهم على ما أبدوه من مسؤولية وتعاون. وبدوره أثنى الأستاذ مديرالمدرسة ومركز التربية الاجتماعية امير عمر على جميع افراد الطاقم المدرسي على دورهم بانجاح هذا اليوم الذي ترك بصمة في الذاكرة.

مقالات متعلقة