الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

فالكاو: من الصعب على كولومبيا التأهل لكأس العالم 2018 ومنتخبنا يعاني

كل العرب
نُشر: 14/03/16 11:45,  حُتلن: 17:30

فالكاو:

كولومبيا تعيش وضعا صعبا ومعقدا ولا يمكن أن يطالبها الجمهور بنفس أداء المونديال لأنها تضم لاعبين جدد وسنواجه صعوبة في التأهل للمونديال 

اعترف الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي، الذي يغيب عن المنافسات لأربعة أشهر بسبب الاصابة، بأن منتخب بلاده سيواجه صعوبة للتأهل إلى مونديال روسيا، وبرغبته في المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية التي ستقام في البرازيل حال الفوز على الولايات المتحدة في الملحق.


راداميل فالكاو

وأكد فالكاو، في مقابلة مع صحيفة (التيمبو) المحلية، أنه بحالة جيدة تمكنه من العودة للمستطيل الأخضر، وأنه لم يقبل عروضا من الدوري الصيني لأنها كانت ستصبح المخرج السهل.

وقال اللاعب الدولي: "كولومبيا تعيش وضعا صعبا ومعقدا ولا يمكن أن يطالبها الجمهور بنفس أداء المونديال لأنها تضم لاعبين جدد. وسنواجه صعوبة في التأهل للمونديال. نحن نعاني بالفعل".

وتحتل كولومبيا المركز السابع في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال برصيد أربع نقاط، بفوز على بيرو وتعادل مع تشيلي وخسارتين أمام أوروجواي والأرجنتين.

وعلى أي حال، أبدى اللاعب ثقته في امكانية الخروج من هذا الوضع المعقد، وقال: "إنه أمرًا صعبًا، عندما ننظر إلى تلك التغييرات التي طرأت بصورة غير متوقعة، ومن بينها اصابة ادوين فالنسيا وابيل اجيلار وكاميلو زونيجا".

وبشأن المبارايات المقبلة التي يخوضها المنتخب الكولومبي في التصفيات، قال إن: "على كولومبيا أن تفوز على الاكوادور في مباراة ستقام على أرضهم. هذه المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة. سبق وأن فزنا هناك".
وحول امكانية الاستعانة بمجموعتين مختلفتين من اللاعبين في المباراتين، أشار إلى أنه يترك هذه المهمة إلى المدرب خوسيه بيكرمان.

وعلى الصعيد الشخصي، أكد أنه مستعد للعب، بداية من الأسبوع الجاري، حيث إنه أخذ الوقت الكافي للتعافي من الاصابة العضلية التي يعاني منها وأبعدته عن الملاعب.

واختتم فالكاو: "كرة القدم تتغير بسرعة شديدة، ما لا يمكن اليوم قد يحدث غدا. وأنا لا أفكر فيما قد يحدث بعد 29 أبريل (حينما سيتخذ تشيلسي قرارا بشأن الاحتفاظ به). دوري هو بذل قصارى جهدي يوما تلو الآخر، وعندما يحين وقت اتخاذ القرارات، سيتم بحث الوضع وسنرى لأن كل الأمور قد تتغير في كرة القدم".
 

مقالات متعلقة