الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

عرابة: سلطة الوقاية من المخدرات ومركز درويش يعرضان مسرحية

أمين بشير مراسل
نُشر: 13/03/16 13:12,  حُتلن: 15:19

نجاة ابو صالح، مسؤولة سلطة الوقاية من السموم والمخدرات في بلدية عرابة:

نهدف للوصول لأكبر عدد من طلابنا في سبيل الوقاية والحماية من المخدرات والسموم قبل العلاج

إستضاف مركز محمود درويش الثقافي في عرابة البطوف المئات من طلاب مدارس المدينة، ضمن نشاط ترعاه سلطة الوقاية من السموم والمخدرات في البلدية، بحيث تمّ عرض مسرحية "سرحان والماسورة" والتي يمثل فيها مجموعة كبيرة من طلاب وشباب عرابة، وذلك بحضور محمود ابو جازي مدير مركز محمود درويش، ونجاة أبو صالح مديرة سلطة الوقاية من السموم والمخدرات في عرابة، وشكرية نعامنة مركزة التطوع والمشاريع في المركز، وعدد من معلمي ومديري المدارس بالمدينة.


فيديو وصور من عرض المسرحية

وفي حديث مع نجاة ابو صالح، مسؤولة سلطة الوقاية من السموم والمخدرات في بلدية عرابة البطوف قالت:"نهدف للوصول لأكبر عدد من طلابنا في سبيل الوقاية والحماية من المخدرات والسموم قبل العلاج، ونحن نعرف أنّ طلابنا عرضة لأي سقوط في براثن هذه الاوبئة ويهمنا التواصل معهم، واحيانا علينا أن نعرف كيف نصل الى عقول طلابنا وأن لا نسمي المولود باسمه ولكن هناك اساليب حضارية لإبعاد هذه الافكار الهدامة، ونتحدث هنا عن الفن والرياضة وتنمية المواهب لدى شبابنا وطلابنا، فقد عملت 20 عامًا في العلاج ولكني اليوم اعمل على الوقاية والحماية قبل الوصول للعلاج، واليوم نرى كوكبة من طلابنا وشبابنا من عرابة الذين يشتركون في مسرحية سامية وشاملة وهادفة تعرض على خشبة مسرح محمود درويش. وهنا لا بد لنا الا أن نوجه الشكر لإدارة البلدية والمركز الثقافي محمود درويش على التعاون المثمر بيننا لما فيه مصلحة طلابنا وشبابنا في المدينة".

أمّا شكرية نعامنة مركزة المتطوعين والمشاريع في مركز محمود درويش في عرابة قالت:"نحن سعداء أن نجد طلابنا يتطوعون لخدمة بلدهم واهلهم في المدينة، ولذلك ارتأينا بأن نجد أيضاً إطارًا ليتطوع طلابنا فيه، فكانت الرعاية من سلطة الوقاية من السموم والمخدرات بإدارة الاخت غادة ابو صالح والتي ساهمت وتبرعت بتكلفة المسرحية لصالح الطلاب، كون أن المسرحية تنمي روح العطاء وتواجه الظواهر السلبية في المجتمع".

ويشار الى أنّ مسرحية "سرحان والماسورة هي من إنتاج مركز محمود درويش الثقافي وتتحدث المسرحية عن سرحان العلي من عرب الصقر الذي نسف ماسورة البترول، في ثورة سنة 1936 الفلسطينية ضد الاستعمار البريطاني. وماسورة البترول الشقية التي تحمل الخير الذي يتدفق من ارض الشعوب العربية لبلاد اجنبية...
المسرحية من إنتاج : مسرح البطّوف التابع لمركز محمود درويش الثقافي برعاية رابطة عرّابة للثقافة والفنون، وبلدية عرّابة ومن اعداد وإخراج : محمود أبو جازي، مساعد مخرج : لمى نعامنة ، تصميم حركة: سحر داموني، ملابس وديكور : أشرف حنّا ، إضاءة : نزار خمرة ، موسيقى : معالي بدارنة ، مدير إنتاج :عمران موسى القاضي ، تسويق وتصميم جرافيك : رامي جبرين.
أما طاقم الممثلين: عادل دراوشة، إبراهيم نعامنه (حريفا)، بهاء سعدي، عبير نعامنة  إسراء عرابي، شذى نصار، جنى عرابي، هيا نعامنه، جابر قراقرة، باسل بشير، ورد قراقرة، أما ضيوف الشّرف في المسرحية : الممثل القدير، حسن طه ، والممثلة القديرة لمى نعامنة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY