الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:02

نتنياهو: إسرائيل لن تقبل إطلاق أي صواريخ من القطاع على أراضيها

كل العرب
نُشر: 13/03/16 11:45,  حُتلن: 13:07

نتنياهو:

جيش الدفاع يرد على كل استفزاز من هذا القبيل. إسرائيل تحمل حماس المسؤولية عن أي إطلاق نار من قطاع غزة على إسرائيل وعلى حماس منعه

أتطلع إلى تلقي رد المستشار القانوني للحكومة على طلبي بترحيل عائلات إرهابيين إلى غزة. في موازاة ذلك إننا ندرس نقل عائلات إرهابيين إلى أماكن سكن أخرى داخل يهودا والسامرة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم في أورشليم:"إنّ سياستنا حيال قطاع غزة واضحة – إسرائيل لن تقبل إطلاق أي صواريخ من القطاع على أراضيها. جيش الدفاع يرد على كل استفزاز من هذا القبيل. إسرائيل تحمل حماس المسؤولية عن أي إطلاق نار من قطاع غزة على إسرائيل وعلى حماس منعه"، كما قال.

وتابع نتنياهو بحسب البيان:"أتطلع إلى تلقي رد المستشار القانوني للحكومة على طلبي بترحيل عائلات إرهابيين إلى غزة. في موازاة ذلك إننا ندرس نقل عائلات إرهابيين إلى أماكن سكن أخرى داخل يهودا والسامرة. إننا نعمل ضد القنوات الفضائية التي تشجع قتل الإسرائيليين واليهود. لقد تحدثت في نهاية الأسبوع مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند. لقد توجهت إليه قبل ذلك بطلب أنه يعمل على إيقاف بث قناة الأقصى من خلال قمر صناعي فرنسي وفعلا تم إيقاف بثها على هذا القمر الصناعي ولكن عادت هذه القناة إلى البث من خلال قمر صناعي آخر. إننا نعمل في أماكن أخرى ومن خلال قنوات أخرى من أجل إيقاف هذا البث"، وفقًا للبيان.

وأضاف نتنياهو بحسب البيان:"لقد أغلق جيش الدفاع في نهاية الأسبوع قناة تابعة للجهاد الإسلامي في رام الله حرضت ضد إسرائيل. لا توجد هنا أي مسألة تتعلق بحرية الصحافة بل هذه هي مسألة إيقاف التحريض على القتل. وفي موازاة ذلك، إننا نطرح بشكل مسرع مشروع قانون سيعاقب هؤلاء الذين يشغلون الفلسطينيين الذين يتواجدون في إسرائيل بشكل غير قانوني ويقلّونهم ويبيتونهم. يجب الإدراك بأن عدد كبير من الإرهابيين هم ماكثين غير شرعيين يتواجدون في إسرائيل أو تسللوا إليها بشكل غير قانوني.
إننا نواجه أيضا الانتهاكات الإيرانية في مجال الصواريخ البالستية. لقد أوعزت إلى وزارة الخارجية بالتوجه إلى جميع الدول العظمى التي وقعت على الاتفاق النووي مع إيران وطلبتُ من تلك الدول أن تطبق تعهداتها بمنع إيران من خرق قرارات مجلس الأمن التي تتعلق بالصواريخ – لا يمكن لإيران ألا تعاقَب على ذلك. أعتقد أن هذا الأمر مهم بحد ذاته ولكنه مهم أيضا بصفته امتحانا للدول العظمى بما يتعلق بفرض تطبيق الاتفاق النووي مع إيران ونتطلع بطبيعة الحال إلى ردها على ذلك"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241194.36
BTC
0.52
CNY