الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 06:01

مبادرة مميزة لبرنامج نمط حياة صحي في وزارة التربية والتعليم في الناصرة وباقة

كل العرب
نُشر: 13/03/16 10:48,  حُتلن: 12:01

جاء في البيان:

يستمر برنامج نمط حياة صحي وبالتعاون مع مدرسة النجاح الثانوية في باقة الغربية في لواء حيفا ومدرسة إعدادية الزهراء في الناصرة في لواء الشمال وذلك من خلال تبادل الزيارات والفعاليات المشتركة بين طلاب المدرستين

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه:"يستمر برنامج نمط حياة صحي وبالتعاون مع مدرسة النجاح الثانوية في باقة الغربية في لواء حيفا ومدرسة إعدادية الزهراء في لواء الشمال وذلك من خلال تبادل الزيارات والفعاليات المشتركة بين طلاب المدرستين. حيث تهدف الشراكة لـتأهيل سفراء الصحة ليكونوا قادة في التغير المجتمعي لنهج لحياة أكثر صحي. وتتميز هذه المبادرة بالتعاون بين لواءين مختلفين الأمر الذي يعزز الشراكة بين طلاب المجتمع العربي وتقبل الآخر المختلف والسعي إلى تطوير الأفراد وانخراطهم في البرامج التربوية والصحية بمباركة ودعم المديرين يعقوب غنايم، "باقة الغربية "والمديرة ليلى ابو أحمد، الناصرة".


الفعاليات في مدرسة النجاح باقة الغربية وعدادية الزهراء الناصرة 

وزاد البيان:"وتضمنت المبادرة زيارة تبادلية لإعدادية الزهراء في الناصرة. ومن خلال اللقاء رحبت المديرة ليلى أبو احمد المربية سناء صفدي ورينا زعبي بالضيوف من باقة الغربية سفراء الصحة والمركزة عناق مواسي ولمربية نهى أبو طعمة على الحضور والمشاركة. وتناول الجميع وجبة فطور صحية حضرها طلاب الزهراء. ومن ثم توجه الطلاب بمرافقة المعلمات المسؤولات عن برنامج الصحة في كلتا المدرستين الى مصنع عيليت في الناصرة العليا حيث قاموا بجولة تعليمية والتعرف على المنتجات المصنوعة من الكاكاو والمنتوجات الخالية من الجلوتين لحساسي السيلياك.  وقدم سفراء الصحة عروضًا مميزة وفعاليات أخرى في عرض نماذج من المأكولات الشعبية التي يمكن صنعها بدون مواد تحتوي على جلوتين".

وتابع البيان:"وفي نهاية اللقاء تبادلت المدرستان الهدايا المميزة حيث اهدت اعدادية الزهراء متمثلة بمديرتها ليلى أبو احمد ايقونة كنيسة البشارة في الناصرة ومبنى قبة الصخرة المشرفة المصنوعة من الشمع والتي تصنع في المدرسة. كما وأهدت ثانوية النجاح مجسم المدرسة ومؤسسة سيلياك المزين بالحبوب التي يسمح بأكلها ذوي حساسية السيلياك. وشكرت المديرة ليلى أبو احمد مركزة برنامج الصحة في ثانوية النجاح المربية عناق مواسي والمربية نهى أبو طعمة على مشاركتها والمربية سناء صفدي ورينا زعبي من اعدادية الزهراء على تنظيم اللقاء والاشراف عليه بأجمل حلة. ويشار ان هذه المبادرة بين لواءين هي مبادرة مميزة ومثرية والأولى من نوعها على صعيد الوزارة في مجال برنامج تطوير الصحة. ولقد تفاعل سفراء الصحة بشكل ممتاز في الفعاليات وسعدوا جميهاً بهذه الزيارة"، إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة