الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 22:02

اليوم: ريال مدريد ضد لاس بالماس وآرسنال أمام واتفورد وسان جيرمان يواجه تروا

كل العرب
نُشر: 13/03/16 08:33,  حُتلن: 14:24

يقبع فريق ريال مدريد في المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 60 نقطة بعد المتصدر فريق برشلونة (75 نقطة) والوصيف أتلتيكو مدريد (67 نقطة)

ريال مدريد يسعى للوصول لوصافة الليجا

يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على فريق لاس بالماس اليوم أملاً في مواصلة تقديم الأداء الذي ظهر به خلال الفوز على روما بهدفين نظيفين الثلاثاء الماضي بدوري الأبطال، وتبدو مهمة الريال اليوم سهلة نسبيا بسبب تواضع مستوى المنافس. وفاز لاس بالماس في آخر مباراتين له ليتقدم إلى المركز الخامس عشر.


كريستيانو رونالدو

وستقام المباراة على أرضية ملعب دي جران كاناريا الخاص بفريق لاس بالماس بقيادة الحكم الدولي الإسباني ديفيد فرنانديز بوربالان، جدير بالذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز فريق ريال مدريد على ملعبه سنتياجو برنابيو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويقبع فريق ريال مدريد في المركز الثالث على لائحة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 60 نقطة بعد المتصدر فريق برشلونة (75 نقطة) والوصيف أتلتيكو مدريد (67 نقطة)، ويسعى فريق ريال مدريد من خلال هذه المباراة الى تضيق الخناق على صاحب الترتيب الثاني جاره الروخي بلانكوس وتقليص الفارق.

واستعد ريال مدريد للقاء من خلال التدريبات اليومية التي قادها المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي كان على رأس التدريبات بتواجد جميع اللاعبين، إضافة إلى لاعب الكاستيا بورخا مايورال. وشهدت التدريبات عودة بنزيما، الذي كان يتدرب وحده بعد تماثله لشفاء من الإصابة التي ألمت به أخيرا.

من جهته قال أنخل لوبيز، لاعب لاس بالماس الإسباني إن فريقه يمكنه الفوز على ريال مدريد في الليجا، مشيرا إلى أن فريقه يحتاج لخوض المباراة "بلا خوف، وبأسلوب هجومي وبثقة"، بنفس الصورة التي ظهر بها الفريق خلال المباريات الثلاثة الأخيرة.

آرسنال يسعى لتخطي واتفورد في كأس انجلترا

يستضيف آرسنال يوم الأحد واتفورد على ملعب الامارات في ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الانجليزي. ويسعى آرسنال لمواصلة مشواره في هذه البطولة التي يحمل لقبها وذلك بعد أن حقق مؤخرا فوزا كبيرا على هال سيتي برباعية نظيفة، لكن في نفس الوقت ربما يجد المدرب آرسين فينجر نفسه في حيرة حيث أنه سيواجه برشلونة الاسباني خارج الأرض يوم الأربعاء في اياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.


اليكسيس سانشيز

سيفتقد آرسنال لأليكس تشامبرلين، جاك ويلشيلر، توماس روزيسكي، آرون رامسي، سانتي كازورلا والحارس بيتر تشيك للإصابة.

ومن المتوقع أن يلعب الجانرز بطريقة 4-2-3-1 حيث سيقود الهجوم أوليفيه جيرو ومن خلفه الثلاثي أليكسيس سانشيز، اليكس ايوبي وداني ويلباك وفي الوسط سيتواجد الثنائي محمد النني وفرانسيس كوكلين وفي قلب الدفاع جابرييل باوليستا وبير ميرتساكر فيما سيلعب كيران جيبس ظهير أيسر وهيكتور بيرلين ظهير أيمن وسيحرس المرمى ديفيد أوسبينا.

سان جيرمان يتأهب للاحتفال بلقب الدوري الفرنسي

أصبح باريس سان جيرمان على حافة التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي بعد تعادل موناكو صاحب المركز الثاني 2-2 مع ضيفه رينس الجمعة في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وصار رصيد موناكو 52 نقطة، وسيرتفع رصيد سان جيرمان في حال فوزه على تروا صاحب المركز الأخير، اليوم الأحد، إلى 77 نقطة ليصبح الفارق بينه وبين مطارده 25 نقطة، ولم يبق من البطولة إلا 8 مراحل (24 نقطة محتملة).
وتبدو النقاط الثلاث للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش ورفاقه في المتناول، إذ من غير المتوقع أن يحقق تروا أي مفاجأة، خاصة وأنه يتذيل الترتيب برصيد 14 نقطة فقط، ومسألة الوقت هي التي تجمعه فقط مع سان جيرمان، الأول للهبوط والثاني للاحتفاظ باللقب.

وتتخطى طموحات فريق المدرب لوران بلان اللقب الفرنسي، إلى الدخول بقوة في منافسة الفرق الأوروبية الأخرى على لقب دوري الأبطال، حيث جدد الأربعاء فوزه على تشيلسي 2-1 بعد تألق إبراهيموفيتش الذي مرر كرة الهدف الأول ثم سجل الثاني.

ويحل ليون الثالث برصيد 45 ضيفا على رين الأحد ساعيا إلى تشديد الضغط على موناكو أملًا في التقدم تدريجيا وانتزاع المركز الثاني منه والمؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، كما يلتقي اليوم أيضا نانت مع أنجيه.


دي ماريا

مقالات متعلقة

Got