الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

طمرة: ناشطو آذار الثقافة يتألقون في الامسيّة التراثيّة في مستشفى الرحمة

كل العرب
نُشر: 12/03/16 08:00,  حُتلن: 08:10

الحاج معين ابو الهيجا:

اننا منكم واليكم وشكر كل العاملين في مستشفى الرحمة الذين يهتمون بالنزلاء ويحسنون التعامل معهم

أرحب بمثل هذه الفعاليات التي ينفذها برنامج اذار الثقافة في المستشفى كونها نشاطات ترد الروح بنفوس النزلاء وتغرس فينا قيمة العطاء والانتماء

وصل بيان صحفي صادر عن بيت الصداقة طمرة، جاء فيه: "ضمن برنامج آذار الثقافي الكبير في طمرة، وبمبادرة بيت الصداقة طمرة وبالشراكة مع بلدية طمرة وجفرا العامر، ونادي المتقاعدينن ومركز الاثراء، القادة الشباب، ولجنة اولياء امور الطلاب المحلية، وجمعية الابتسامة، ونادي القراء؛ مركز مساواة، وشركة المياه في منطقة شفاعمرو، وجمعية طمرة المحبة والمساواة ومعهد طمرة لذوي الاحتياجات الخاصة وتحت شعار "كزهر اللوز او ابعد..." وعلى شرف يوم الارض والمرأة العالمي وعيد الام يوم الارض وذكرى ميلاد الشاعر محمود درويش، اقيم  يوم الجمعة في مستشفى الرحمة في المدينة، برنامج تراثي فلسطيني بمشاركة نزلاء المستشفى وعشرات الضيوف من الاهالي وأبناء الشبيبة في المدينة".


صور خلال الامسيّة

وتابع البيان: "تولتا عرافة البرنامج كل من رزان ابو الهيجا وإيناس مريسات من شبيبة بيت الصداقة، اللواتي رحبن بالحضور وكانت الكلمة الافتتاحية للمدير الطبي في مستشفى الدكتور محمد حجازي الذي رحب بالحضور موجها بعد ذلك حديثه للجيل الذهبي الذي ربّى هذا الشباب الواعد القائم على النشاط والذي قرر أن يقدم لهم هذا الحفل بأسلوب تراثي فلسطيني. بعد ذلك الشابة اركان الناجي ياسين كلمة اللجنة المركز لآذار الثقافي، حيث قالت انكم من علمنا وربانا. الاستاذ عادل نايف عواد ممثل نادي المتقاعدين تحدث للحضور وشكر كل القائمين والداعمين لإقامة هذا الحفل وكل المساعدين والعاملين في مشفى الرحمة على التعاون مع اذار الثقافة والاهتمام بنزلاء المستشفى".

ونوّه البيان: "وتلاه الحاج معين ابو الهيجا، وقال: "اننا منكم واليكم وشكر كل العاملين في مستشفى الرحمة الذين يهتمون بالنزلاء ويحسنون التعامل معهم، وأرحب بمثل هذه الفعاليات التي ينفذها برنامج اذار الثقافة في المستشفى كونها نشاطات ترد الروح بنفوس النزلاء وتغرس فينا قيمة العطاء والانتماء، انتم كنتم وما زلتم لنا الدليل". البرنامج الفني للامسية افتتح بوصلة عزف على العود من قبل الشاب يوسف عياشي وعلى الدربكة حسين ابو الهيجا. وتلتها فقرة قصة ومثل حيث استمع الحضور الى امثال وقصص من احدى نزلاء.  وقدمت الفنانة الصاعدة الاء زيداني وصلة غنائية تراثية وفيروزيات، فغنت اغنية البنت الشلبية، وهدي يا بحر هدي، وغيرها، ورافقها على العود يوسف عياشي وعلى الدربكة حسين ابو الهيجا".

وخلّص البيان: "واختتم البرنامج بعد ذلك مع فقرة حناء من ميساء ادريس ومدلين بقاعي وشارك العشرات من الشباب والشابات وطاقم مستشفى الرحمة بالدبكة والحدادي مدخلين السرور والفرح على قلوب النزلاء المشاركين. اللقاء القادم في آذار يكون السبوع القادم لثلاثة ايام متتالية الخميس والجمعة والسبت، يوم الخميس 17.3.2016 في بيت الصداقة يتم عرض فيلم ضيوف للمخرجة الفلسطينية تغريد سعادة ويتم يوم الجمعة 18/3 افتتاح معرض اعمال فنية في صالة كنعان تحت اسم "سلمان" تخليدا لارث وذكرى الراحل الاديب سلمان ناطور، ويتم يوم السبت السابعة مساء في قاعة المركز الجماهيري القديم عرض مسرحية رجال في الشمس عن رواية الكاتب الفلسطيني غسان كنفاني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
237767.74
BTC
0.52
CNY