الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

إليك عزيزتي الشابة: أفضل 5 فيتامينات لمكافحة الشيخوخة

كل العرب
نُشر: 11/03/16 17:03,  حُتلن: 11:57

يعمل فيتامين A على حماية البشرة ويقي من الأشعة الفوق بنفسجية من الداخل إلى الخارج

إذا شعرت في جفاف الجلد أو لم تشرب كميات كافية من الماء فاعلم بأن لديك نقص في فيتامين E

هل تعلمين عزيزتي الشابة أنّ المساحيق التجميلية التي تستخدمينها ليست الحل الأمثل لمكافحة الشيخوخة؟ أو لعلاج التجاعيد؟ أو لمنع ظهورها؟ إليك عبر موقع العرب.كوم بعض الفيتامينات التي تساعدك في هذه المعركة وتعمل مضادة للأكسدة الطبيعية، تابعي المقال لتتعرفي عليها وتستفيدي من الطبيعة..


صورة توضيحية 

- فيتامين C، ويمكنك الحصول عليه من الحمضيات، الفلفل، البروكلي، القرنبيط.

ومن فوائده الجماليّة:

يعتبر فيتامين C من اقوى مضادات الأكسدة ومن السهل العثور عليها، فهي موجودة بالخضار والفواكه، وهو فيتامين رائع في الحماية من الأمراض وعنصر أساسي لإمتصاص الحديد. جدير بالذكر أنّ فيتامين C يمتلك صفة التجدد، فهو يساعد على تأسيس غيره من مضادات الأكسدة في الجسم.

- فيتامين B3، ويمكنك الحصول عليه من الخميرة الغذائية، نخالة الأرز، البندورة المجففة.

ومن فوائده الجماليّة:

يعتبر فيتامين B3 الأكثر أهمية من الفيتامينات عندما يتعلق الأمر بالجمال، فهو يؤثر على كيفية اكتساب جسمك للطاقة والدهون، فيتامين B3 يمنح شعرك القوة ويحافظ على رطوبة الجلد ويقوي الأظافر.

- فيتامين K، ويمكنك الحصول عليه من اللفت، الملفوف، السبانخ (تمنح الطاقة) بصل خيار بروكلي الأعشاب (جافة وطازجة، ميرمية، زعتر).

ومن فوائده الجماليّة:
يساعد هذا الفيتامين على التخفيف من الهالات السوداء تحت العين ويفتت الجلطات الدموية وأفضل طريقة للحصول على فيتامين K من الطعام ويساعد أيضا في الحفاظ على قوة العظام.

- فيتامين A، ويمكنك الحصول عليه من الفلفل الأحمر، مسحوق الفلفل الحار، البطاطا الحلوة، جزر، اللفت، السبانخ، الملفوف، الخردل، الجوز.

ومن فوائده الجماليّة:
لفيتامين A دور كبير في الحفاظ على الجلد فيقلل من تجاعيد البشرة وحب الشباب وتمدد الجلد.

- فيتامين E، ويمكنك الحصول عليه من البطاطا الحلوة، الزيت النباتي، المكسرات والبذور (لوز، جوز، بندق، بذور الكتان، بذور عباد الشمس) الخضر الورقية (خس، ملوخية، سبانخ).

ومن فوائده الجماليّة:
يعمل هذا الفيتامين على حماية البشرة ويقي من الأشعة الفوق بنفسجية من الداخل إلى الخارج، إذا شعرت في جفاف الجلد أو لم تشرب كميات كافية من الماء فاعلم بأن لديك نقص في فيتامين E، كما أنه مفيد للقلب ويحافظ على نسبة الكولسترول في الدم. 

مقالات متعلقة