الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

زيت اللوز المر.. سر من أسرار البشرة النضرة ولكن!

كل العرب
نُشر: 11/03/16 11:47,  حُتلن: 07:44

من أبرز أستخدامات زيت اللوز المر في مجال التجميل هو أنّه يساعد على التخلّص من الهالات السوداء أسفل العينين، ويستخدم في علاج الالتهابات الفطريّة للجلد

يتميز زيت اللوز المر بفوائده الكثيرة والعديدة للوجه والبشرة، فهو يمتلك خصائص مغذية وفعّالة. لكن عليك أن تحذري يا عزيزتي في استخدام هذا الزيت لأنّه قد يصبح خطيراً في بعض الحالات.. تعرفي عليها مع العرب.كوم!


صورة توضيحية

 ومن أبرز أستخدامات زيت اللوز المر في مجال التجميل هو أنّه يساعد على التخلّص من الهالات السوداء أسفل العينين، ويستخدم في علاج الالتهابات الفطريّة للجلد، ويستخدم لتخلص من الالتهابات البكتيريّة للجلد. كما يساعد فيتفتيح الوجه وحتى الجسم بشكلٍ عام وتوحيد لون البشرة إذ يساعد على إزالة البقع الداكنة منها. لكن أين تكمن خطورته؟!

- يتمّ تخصيص زيت اللوز المر للاستخدامات الخارجية فقط وليس الداخلية، وحتى عند استخدامه داخليًا يجب أن يتم الامر بحذر. وذلك يعود إلى بعض العناصر السامة فيه.

- خطورة استخدامه تكمن في احتوائه على ثلاث مركبات رئيسية وهي البنزالدهيد وجلايكوسايد أميدجادلين وحمض الهيدروسيانيك. ويعتبر الأخير قاتلاً في صورته الخام، إلاّ أنه يمكن أن يتم تدمير سميته بفعل الحرارة.

- يمكنك استخدام هذا الزيت بصورة صحيحة وآمنة من خلال استخدام مقدار قطرة واحدة من هذا الزيت مع ثلاثين مللتر من زيت آخر أو ينصح بإضافة هذا الزيت إلى الكريمات المُستخدمة في المنزل، أو استخدامه على شكل بخار.

- لا يمكن استخدام هذا الزيت للسيدات الحوامل والأطفال استخدامه بل يجب الابتعاد عن تناوله بشكلٍ تام، وعدم استخدامه بجرعاتٍ زائدة بل يجب الالتزام بالجرعة المحدّدة لتجنّب السميّة الموجودة فيه.

مقالات متعلقة