الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

البيكنج بودر..صديق للبشرة وفوائده لا تعد ولا تحصى

كل العرب
نُشر: 11/03/16 11:17,  حُتلن: 07:35

 يعتبر البيكنغ بودر مقشرًا للبشرة. حيث يمكنك خلط ملعقتين منه مع ملعقتين مع الشوفان مع قليل من الماء، واستخدميه لتقشير الجسم

هل فكرت مرة يا عزيزتي أنّ البيكنغ بودر، المادة الشهيرة في المطبخ والخبز، قد يكون من المواد التي تمنحك بعض الخصائص الجمالية المميزة، والتي تساهم في حل مشاكل بشرتك!! تابعي معنا هذا الموضوع واستمتعي بفوائده التي لا تعد ولا تحصى!!


صورة توضيحية

- يعتبر البيكنغ بودر مقشرًا للبشرة. حيث يمكنك خلط ملعقتين منه مع ملعقتين مع الشوفان مع قليل من الماء، واستخدميه لتقشير الجسم.

- تبييض البشرة: امزجي البيكنغ بودر مع معلقة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت الزيتون. وقومي بتنظيف البشرة ثم ضعي الخليط على وجهك وشطفه بعد 10 دقائق.  

- استخدميه أيضًا كغسول للوجه، من خلال خلط ملعقتين من البيكنج صودا وملعقة من الماء الدافئ لصنع معجون، بللي وجهك ثم احضري الخليط السابق ووزعيه على وجهك بطريقة دائرية، بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

- البيكنغ بودر يساعد أيضًا في علاج حب الشباب: اصنعي معجوناً من البيكنج صودا والماء الدافئ وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء.

- منقوع ممتاز للقدمين:قومي بإضافة فنجان من البيكنج صودا لبعض الماء الدافئ وسيعمل على تهدئة، تنظيف وتنعيم قدميك، بعدها قومي بمعالجة قدميك بمبرد خاص بالقدمين، وبعد التجفيف ضعي طبقة غنية من كريم القدمين.

- يساعد في علاج حروق الشمس: أضيفي كمية من البيكنج صودا إلى وعاء من الماء البارد، واستخدمي قطعة نظيفة من القماش أو القطن لعمل كمادات على المنطقة المصابة.

مقالات متعلقة