الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

جبهة الناصرة: نستهجن تعيين نائب رئيس في وقت دعوتنا لمفاوضات ائتلاف

كل العرب
نُشر: 10/03/16 12:28,  حُتلن: 16:22

كتلة جبهة الناصرة في بيانها:

استقالة عضو كتلة الجبهة خلود بدوي لحاجة استكمال مسارها الأكاديمي في الخارج ليحل بدلها سعيد حمدان

الكتلة عارضت التصويت الى جانب ترشيح همام ابو احمد مؤكدة انه تعيين غير قانوني اذ لا يجوز وفق البند 15 ادخال ثلاثة نواب للرئيس

التصويت ضد المصادقة على راتب المدير العام كون التعيين لم يصادق عليه بعد من قبل وزارة الداخلية كما أن المرشح لا يفي بمعايير مدير عام

عممت كتلة جبهة الناصرة بيانا جاء فيه: "في الوقت الذي باركت فيه كتلة الجبهة في بلدية الناصرة، ضم حي بلال للناصرة، دعت رئيس البلدية الى تلبية مطلبها بتوسيع مسطح المدينة، وفق الخرائط التي سبق واعدت لهذا المخطط، المصادق عليه من قبل المجلس البلدي بإدارته السابقة ومخطط له من قبل البروفسور يوسف جبارين وطاقمه من التخنيون، ويضمن ضم عشرة الاف دونم، من الأراضي التابعة لبلدية نتسيرت عيليت والمجلس الإقليمي "عيمك يزراعيل" الى منطقة نفوذ بلدية الناصرة، وهذا يشمل أيضا منطقة الجاردينيا، المعروف سابقا بمنطقة منتجع "شبرنساك".


صورة خلال الجلسة أمس

وتابع البيان: "وأكدت الكتلة، خلال جلسة المجلس البلدي، على اهمية تنفيذ هذا المطلب، للحاجة الملحة للناصرة ولتفويت فرصة التنكر لحقوق الناصرة الطبيعية في التوسع، على الحكومة الاسرائيلية اليمينية والاكتفاء بالموافقة على ضم حي بلال فقط للناصرة. وكان اقتراح ضم حي بلال الى منطقة نفوذ الناصرة قد طرح على المجلس البلدي للتصويت، وهو حي لم يكن يوما ضمن منطقة نفوذ الناصرة، فمنذ قيامه وهو تابع لقرية الرينة".

ولفت البيان: "وقد صوتت كتلة الجبهة مع ضم الحي مؤكدة "اننا لن نتخلى عن اهلنا وسنقف الى جانبهم ونرحب بهم بين اهلهم وناسهم"، لكنها شددت بالتوازي على ضرورة سعي البلدية ورئيسها الى توسيع مسطح المدينة، مؤكدة ان الناصرة تحتاج الى الاف الدونمات لمختلف الاحتياجات، خاصة السكنية والصناعية".

وجاء في البيان: "وكانت بلدية الناصرة قد عقدت جلسة للمجلس البلدي، مساء الاربعاء، وأعلن فيها بداية عن استقالة عضو كتلة الجبهة، خلود بدوي، لحاجة استكمال مسارها الأكاديمي في الخارج، ليحل بدلها سعيد حمدان. وفي بيانها، الذي قدم في افتتاح الجلسة، اكدت الكتلة على اهمية ادراج بروتوكولات جلسات البلدية، التي لم ترسل اي منها، حتى اليوم، للمصادقة عليها، وفق ما ينص القانون. وتساءلت عن سبب تأخير تقديم اقتراح ميزانية البلدية للعام 2016 وعدم ايفاء رئيس البلدية لوعوده بإرسال اجابات لجميع الاستجوابات التي قدمها اعضاء كتلة الجبهة. وكان أبرز بنود التصويت في الجلسة، على تعيين عضو التجمع، همام ابو احمد، نائبا للرئيس مع صلاحيات، وهو قرار ابدت الكتلة استغرابها منه، حيث اتخذه رئيس البلدية، في الوقت الذي دعا فيه الجبهة الى مفاوضات ائتلاف شامل. وقد عارضت الكتلة التصويت الى جانب ترشيح همام ابو احمد، مؤكدة انه تعيين غير قانوني اذ لا يجوز، وفق البند 15، ادخال ثلاثة نواب للرئيس ووفق وضعية الناصرة، حيث ينص القانون حسب بند 15 التصويت على نائبين فقط، وواحد يصوت له حسب بند 14. وفي التصويت على النقاط المطروحة على جدول الاعمال، فإلى جانب التصويت مع ضم حي بلال الى منطقة نفوذ الناصرة، جاء تصويت كتلة الجبهة على بقية البنود التي طرحت خلال الجلسة كالتالي:

- التصويت ضد المصادقة على راتب المدير العام، كون التعيين لم يصادق عليه بعد من قبل وزارة الداخلية، كما ان المرشح لا يفي بمعايير مدير عام، خاصة في كل ما يتعلق ببند خبرة الادارة لمدة 10 سنوات.
- التصويت مع تعاقد لصاحب مقصف في قرية توفيق زياد التعليمية، بموجب بند 188 لقانون البلديات.
- التصويت مع التعاقد، بدون مناقصة، لتأمين اصابات رياضية بموجب البند 22 من انظمة البلديات، مع تشديد كتلة الجبهة، على وجوب مراقبة ومتابعة الامر، من قبل محاسب البلدية والمستشار القضائي.
- التصويت مع فتح حساب منح تطوير مخصص لمنح "مفعال هبايس" بموجب التصليح 50 لقانون اسس الميزانية.
- التصويت مع التعهد لوزارة البيئة. وفي هذا البند طرحت كتلة الجبهة موضوع مشكلة النفايات في الناصرة بالذات، في محطات مكب نفايات مؤقتة في بعض المناطق في الناصرة.
- التصويت مع منح مالية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259387.36
BTC
0.51
CNY