الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 21:02

مجلس طالبات ثانوية خديجة أم الفحم يستضيف الشيخ رائد صلاح

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 10/03/16 08:54,  حُتلن: 09:03

الاستاذ محمد انيس محاميد مدير المدرسة ختم اليوم بشكره لكل من ساهم بإنجاح هذه الفعالية الطلابية وخاصة الشيخ رائد صلاح ومجلس الطالبات والصف العاشر "أ"

إستضاف مجلس طالبات ثانوية خديجة أم الفحم الشيخ رائد صلاح بمحاضرة عن الاسلام والعلم للصف العاشر "أ" مسار الأوائل. بهذه المحاضرة الشائقة بين الشيخ رائد أن العلم يتناسب مع الإسلام بحقائقه الثابتة، بما يعرف بالعلم الكوني، أو العلم المادي. ذلك أن الإسلام أمر الإنسان بتعمير هذا الكون المسخر له وحثه على التدبر لإدراكه وإستغلال خيراته لتأمين حياته ورفاهيتها انطلاقا من الآية: "هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ (الملك, 15﴾.


الشيخ رائد صلاح الى جانب طالبات المدرسة 

ثم قدمت المحاضر أمثلة عن علماء اجانب أسلموا بعد أن عرفوا أن الحقائق العلمية في مجال تخصصهم مذكورة بالإسلام (بالقرآن والسنة النبوية) دون غيره من الاديان، حيث اسلم العالم الفرنسي الشهير موريس بوكاي بعد أن اتضح له أن مومياء فرعون زمن موسى يشعر طبقا للآية: "فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً"( يونس,92) مما يدل على الإعجاز في القرآن. واعترف عالم الأجنة الأمريكي الشهير كيث مور بأن القرآن منزل من الله بعد أن قرأ فيه مراحل تخلق الجنين (نطفة، علقة مضغة ..). وذكر قصة العالم الذي أسلم عندما تبين له أن الاسلام يؤكد الحقيقة العلمية أن الشمس تتحرك وستغير مسارها بآخر الزمان. كما قابل بين صانع الجهاز الذي يضع له دليل تشغيله مع الله صانع وخالق الكون والانسان مع طريقة عمله لينال السعادة في الدارين. مشيرًا ايضا ليهود اسلموا كاليهودية الصيدلانية ومعها 50 من صاحباتها، والنصارى في لندن الذين يسلمون كل يوم بأعداد كبيرة.

وفي حديث مع الاستاذ محمد انيس محاميد مدير المدرسة، قال: "للإسلام أبعاد متنوعة: فمنه نستلهم أن التغيير والنجاح في أي عمل يجب أن يسبقه عمل دؤوب بتحصيل العلم بشتى أنواعه والأخذ بالأسباب دون تواكل. هذه الفعاليات تهدف لترسيخ قيم الاسلام المتسمة بالعطاء للبشرية جمعاء وخاصة بمجال العلم والأخلاق، عبر توثيق عرى التواصل بين طالباتنا وبين المناسبات الدينية والتراثية".

مدير المدرسة ختم اليوم بشكره لكل من ساهم بإنجاح هذه الفعالية الطلابية وخاصة الشيخ رائد صلاح ومجلس الطالبات والصف العاشر "أ"، لما في مثل هذه الفعاليات من أهمية عبر صقل هوية الطالبات من الناحية الدينية والحضارية والعلمية.

وفي مقابلة مع طالبات العاشر "أ" من مسار الأوائل المشاركات في المحاضرة أبدين سرورهن بهذه الفعالية واستفادتهن من تفاصيلها القيمة عن عظمة الاسلام وتناسقه مع الحقائق العلمية الحديثة واجملنها بالقول: "كانت محاضرة قيمة متميزة". جدير بالذكر أن هذه الفعالية تزامنت مع اسبوع التوجيه المهني في المدرسة الذي لقي بدوره تفاعلا لافتا من الطالبات.

مقالات متعلقة