الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

إليكم زوارنا قائمة بالفوائد الصحية شراب البقدونس

كل العرب
نُشر: 09/03/16 22:24,  حُتلن: 15:25

يحتوي البقدونس على مركبات عضوية توقف نمو الخلايا السرطانية، ويعتبر البقدونس مضادًا للأكسدة، وهذا يساعد في الوقاية من السرطان

يعتبر البقدونس عشبة تنتمي الى فصيلة الخيميات والتي تتميز باوراقها الخضراء اليانعة وازهارها البيضاء، وهي نتبة متعددة السيقان وتخرج من أصل واحد. للبقدونس رائحة طيبة عطرية مميزة وطعم رائع، يحتوي البقدونس على الكثير من الفيتامينات المفيدة للجسم كفيتامين A و B و C ولها فوائد كثيرة عند خلطها مع مواد أخرى..


صورة توضيحية 

وهنا عبر موقع العرب.كوم سنعرفكم على أهم الأمراض التي يقوم شراب البقدونس بعلاجها.. تعرف عليها معنا..

- ترسبات الكلى
يستعمل شراب البقدونس لغسل الكلى وتعقيمها من الترسبات والسموم التي تتجمع بها، ويعمل على تسريع عملية تطهير الدم، ويتم إعداد المشروب من خلال غلي كمية مناسبة من الماء ثم وضع مجموعة من أوراق البقدونس المجففة أو الطازجة فيه

- عسر الطمث
يعمل شراب البقدونس على تنظيم الدورة الشهرية، وأيضا التخفيف من آلامها أثناء نزولها.

- السرطان
يحتوي البقدونس على مركبات عضوية توقف نمو الخلايا السرطانية، ويعتبر البقدونس مضادًا للأكسدة، وهذا يساعد في الوقاية من السرطان.

- القولون
إنّ تناول البقدونس أو شراب البقدونس يعمل على طرد الغازات ويخفّف من إضطرابات المعدة.

- مرض السكري
يعمل شراب البقدونس على خفض نسبة السكر في الدم، من خلال تناوله على شكل شراب أو أكله طازجاً مرةً واحدة في اليوم، ولا ننسى أهميته في حرق الدهون الضارة، والتي تساعد من يبحث عن جسم صحي ورشيق في الحصول على مايريد.

- البشرة والشعر
إنّ مغلي البقدونس يحافظ على صحة الجلد وحمايته من الترهلات، وللحصول على شعر لامع صحي خالٍ من مشاكل الشعر الشائعة، نقوم بخلط أوراق البقدونس مع الماء المغلي في الخلاط الكهربائي حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض، ثم يتم وضع الخليط على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة ثم غسله بالماء فقط.

مقالات متعلقة