الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

تقرير arabTV: مساعٍ لمنع هدم البيوت في كفركنا وتحذيرات من الوعود الفارغة

كل العرب
نُشر: 08/03/16 15:51,  حُتلن: 19:46

 كاميرا arabTV أجرت مقابلة مع عضو المجلس المحلي في كفركنا ناهي سعيد، وعضو اللجنة الشعبية محمد دهامشة، وحدثانا عن آخر التطورات حول هذا الموضوع


عضو المجلس ناهي سعيد:

 أنا ضد هدم البيوت بشكل عام ويجب العمل على وقف هذه السياسة، لكن في نفس الوقت أنا مع هدم أي بيت يُقام في الطريق العام ويشكل عائقًا أمام سكان آخرين

يعيش سكان بلدة كفركنا حالة من التوتر والترقب، في أعقاب وصول عدد من أوامر الهدم للمواطنين والتي وصلت إلى 27 أمرًا، رغم تعهد وزير الداخلية الإسرائيلي ارييه درعي، قبل فترة قصيرة، بعدم هدم بيوت في الوسط العربي ضمن خطة لترخيص العديد من البيوت غير مرخصة. حيث أعرب السكان عن خوفهم من أن تعود القرية وتعيش السيناريو الذي عاشه المواطن طارق خطيب، والذي تمّ هدم منزله مرتين من قبل السلطات الإسرائيلية.



تلفزيون العرب arabTV قام بجولة في قرية كفركنا، في محاولة للحديث مع أصحاب البيوت المهددة بالهدم، إلا أنهم رفضوا الظهور أمام الاعلام، إيمانًا منهم بأنّ "قضيتهم سوف تُحل بعيدا عن الصحافة والاعلام"، على حدّ قولهم. إلا أنّ كاميرا arabTV أجرت مقابلة مع عضو المجلس المحلي في كفركنا ناهي سعيد، وعضو اللجنة الشعبية محمد دهامشة، وحدثانا عن آخر التطورات حول هذا الموضوع. 

هذا، وقد أكّد ناهي سعيد أنّ:"الحكومة اليمينية المتطرفة تحاول التضييق على السكان العرب في البلاد من خلال سياسة هدم البيوت". وتابع:"أنا ضد هدم البيوت بشكل عام ويجب العمل على وقف هذه السياسة، لكن في نفس الوقت أنا مع هدم أي بيت يُقام في الطريق العام ويشكل عائقًا أمام سكان آخرين"، على حد قوله.

من جهته، قال محمد دهامشة أنّ:"اللجنة الشعبية تعمل من أجل حل هذه المشكلة، وسنجتمع مع المجلس المحلي قريبًا للتباحث بالموضوع"، وتابع:"المؤسف في الموضوع أنّ هناك لا وعي لدى أصحاب البيوت، حيث انهم يرفضون الحديث عن الموضوع بسبب "تطمينات" ووعود من جهات معيّنة بأن بيوتهم لن تهدم"، كما قال.


عضو المجلس المحلي في كفركنا ناهي سعيد


عضو اللجنة الشعبية محمد دهامشة


بلدة كفركنا

مقالات متعلقة