الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

مدرسة دار العلوم في يوم توجيه دراسي في جامعة حيفا

كل العرب
نُشر: 08/03/16 13:18,  حُتلن: 13:20

مدرسة دار العلوم في الجديدة المكر:

بعدها توزّع الطلاب لحلقات عمل بطريقة "الطاولة المستديرة" التقوا من خلالها مع طلاب من جامعة حيفا الذين قدّموا شرحًا عن الكليّات التي يتعلّمون بها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة دار العلوم في الجديدة المكر جاء فيه ما يلي: "شاركت مدرسة دار العلوم الثانوية الأهلية – جديدة- المكر في يوم توجيه دراسي في جامعة حيفا، وبهذا تكون المدرسة الأولى التي تشترك بالبرنامج التجريبي الذي أطلقته وحدة التسويق بالجامعة للمرّة الأولى". 


الطلاب في جامعة حيفا

وأضاف البيان: "إنّ هذا اليوم هو الأوّل من نوعه الذي يطبق باللغة العربية على الصعيد الجامعي حيث تعرّف طلاب الثاني عشر والحادي عشر على الجامعة، استمعوا لمندوبي عميد الطلبة الذين قدموا شرحًا وافيًا للطلاب عن الخدمات التي يقدّمها المكتب بالإضافة الى استماعهم للسيرة الذاتية لرئيس قسم الرياضيات البروفيسور "توفيق منصور".

وتابع البيان: "بعدها توزّع الطلاب لحلقات عمل بطريقة "الطاولة المستديرة" التقوا من خلالها مع طلاب من جامعة حيفا الذين قدّموا شرحًا عن الكليّات التي يتعلّمون بها وحول المواضيع التي يتعلّمونها وهذه الكليّات كانت منوّعة: الآداب، علوم الطب، علوم المجتمع، التربية، المحاماة والسنة التحضيريّة. وبعدها قام الطلاب بجولة في مباني الجامعة مصحوبة بشرح مفصّل من قبل طلاب جامعة حيفا. وفي نهاية الجولة قامت وحدة التسويق في الجامعة بتوزيع هدايا رمزية على طلاب المدرسة، وكشفت بدورها عن برامج مستقبلية مخصصة للطلاب المعنيين والمتسجلّين للجامعة من بين طلاب البرنامج التجريبي".
واختتم البيان: "رافق الطلاب في هذا اليوم الأستاذ رفيق علي، مستشارة المدرسة منى فاعور عرابي، سهير راشد "مركزة مشروع روّاد التعليم العالي في شفاعمرو"، زينب أبو عيش متطوعة في برنامج "روّاد" وهزار عبيد- شحادة " مركزّة مشروع روّاد" في جديدة المكر. في النهاية توجه مدير المدرسة الاستاذ خليل ميعاري بالشكر الجزيل إلى كل من ساهم في نجاح هذا اليوم وخصوصًا وحدة التّسويق في جامعة حيفا الممثلة بالمسؤولة عن المشروع السيدة اوديت أبو جنب" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة