رياضة وشبابSports

ماريا شارابوفا: سقطت في اختبار المنشطات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
25

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بطلة التنس العالمية شارابوفا: سقطت في اختبار المنشطات

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

عقدت لاعبة كرة المضرب، ماريا شارابوفا (28 عامًا)، أعلى الرياضيات أجرًا في العالم، مؤتمرًا صحفيًا في فندق بوسط لوس انجيلوس، اعترفت فيه "أنها سقطت في اختبار للكشف عن المنشطات في بطولة استراليا المفتوحة". ولفتت شارابوفا إلى أنّ "سقوطها في ال

شارابوفا أكّدت أنّ سقوطها في الاختبار سببه مادة كانت تتناولها خلال آخر عشر سنوات لدوافع صحيّة

الرّوسيّة ماريا شارابوفا:

خذلت جمهوري وخذلت الرياضة بعد أن اقترفت ذنبًا وخطأ كبيرًا وأنا أتحمل كامل المسؤولية وأعرف أنني سأواجه عواقب أفعالي ولا أريد إنهاء مسيرتي بهذه الطريقة
هذا الدواء ولمدة عشر سنوات لم يكن مدرجا على لائحة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات للمواد المحظورة رياضيا وكنت أتناوله بشكل قانوني لكن في أول يناير تغيرت اللوائح وأصبحت مادة ميلدونيوم محظورة


عقدت لاعبة كرة المضرب، ماريا شارابوفا (28 عامًا)، أعلى الرياضيات أجرًا في العالم، مؤتمرًا صحفيًا في فندق بوسط لوس انجيلوس، اعترفت فيه "أنها سقطت في اختبار للكشف عن المنشطات في بطولة استراليا المفتوحة". ولفتت شارابوفا إلى أنّ "سقوطها في الاختبار سببه مادة كانت تتناولها خلال آخر عشر سنوات، لدوافع صحيّة".


ماريا شارابوفا خلال المؤتمر الصحفي- تصوير: reuters

وأعلن الاتحاد الدولي للتنس أنّه "سيوقف البطلة العالمية منذ الثاني عشر من آذار الحالي، في الوقت الذي أعلنت فيه شركة نايكي إحدى الرعاة الكبار للاعبة، إنها ستوقف صلتها بها حتى انتهاء التحقيقات". ولفتت نايكي بالقول: "نشعر بالحزن والدهشة من الأنباء المتعلقة بماريا شارابوفا". ووفقا لمجلة فوربس ربحت شارابوفا 29.5 مليون دولار في 2015 أغلبها من عقود الرعاية.

وقالت شارابوفا: "خذلت جمهوري وخذلت الرياضة، بعد أن اقترفت ذنبًا وخطأ كبيرًا، وأنا أتحمل كامل المسؤولية، وأعرف أنني سأواجه عواقب أفعالي ولا أريد إنهاء مسيرتي بهذه الطريقة، وأتمنى لو أحصل على فرصة أخرى".
ويذكر أن البطلة الروسيّة، تعتبر سابع رياضية تحتوي عيّنتها على مادة ميلدونيوم، خلال شهر، علمًا أنّ هذه المادة تستخدم لعلاج داء السكري ونقص الماغنسيوم، وهي محظورة من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات من أول يناير كانون الثاني فقط.
وقالت شارابوفا إن طبيب أسرتها وصف لها دواء ميلدرونيت - الذي يعرف أيضا باسم ميلدونيوم - وكانت تتناوله على مدار عشر سنوات لأنها كانت تمرض بصورة مستمرة وتعاني من نتائج غير منتظمة لرسم القلب الكهربائي ونقص في مستويات الماغنسيوم إضافة لوجود تاريخ لأسرتها مع داء السكري. وأضافت "من المهم جدًا أن تعرفوا أن هذا الدواء ولمدة عشر سنوات لم يكن مدرجا على لائحة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات للمواد المحظورة رياضيا وكنت أتناوله بشكل قانوني. لكن في أول يناير تغيرت اللوائح وأصبحت مادة ميلدونيوم محظورة".

الصور التالية تصوير: xinhua

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ماريا شارابوفا
شعب: اصابة سيّدة بجراح خطيرة دهسًا