الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

مدرسة اورط رونسون عسفيا تسير بثبات نحو عالم الهايتيك

سليمان حلبي -
نُشر: 06/03/16 08:27,  حُتلن: 08:28

قام الطلاب بجوله مهمه ومثريّة جدا في الأجنحة المختلفة للشركة ووقفوا عن كثب على بعض الطرق التي تتبعها الشركة في تأسيس نقل المعلومات بين الشبكات المختلفة

في السنوات الأخيرة تواكب مدرسة اورط رونسون عسفيا في توسيع تعليم موضوع الرياضيات في مستوى الخمس وحدات. وتعتقد أن موضوع الرياضيات يعتبر الحجر الاهم في دخول عالم الهايتيك والهندسة المتقدمة. ومن ضمن مخططات المدرسة لنيل هذا الهدف، كشف الطلاب على محاضرين يعملون في هذا المجال، وزاروا العديد من المؤسسات التي تقدم صناعة الهايتيك.


خلال الزيارة لشركة الهايتك

حيث قام الاربعاء 25 طالبا وطالبة من الشعبة العاشرة بزيارة لشركة الهايتيك emc2 والتي تعمل في مجال تأمين المعلومات عبر شركات الحاسوب. وذلك برفقة المربية سوسن حديد، واستمعوا لمحاضرات قيمة من قبل المهندسين والمهندسات العاملين في المؤسسة. وقام الطلاب بجوله مهمه ومثريّة جدا في الأجنحة المختلفة للشركة ووقفوا عن كثب على بعض الطرق التي تتبعها الشركة في تأسيس نقل المعلومات بين الشبكات المختلفة. وأكد المهندسون على اهمية تعلم الرياضيات الموسع, المؤسسات الأكاديمية القريبة من عالم الطلاب والتي تدرس مثل هذه المواضيع، ومكان هذا الجيل في خوض هذا العالم المتقدم.

وللتأكيد على اهمية الموضوع قامت مديرة المدرسة د.سعاد ابوركن بزيارة المجموعة خلال جولتها في الشركة واستمعت معهم الى بعض المحاضرات، واكدت ان ابناء مدرسة اورط رونسون تتوفر لديهم جميع الشروط التي تؤهلهم خوض هذا العالم بل قيادته بجدارة. فالمدرسة تجهز الطالب في المواضيع الموسعة مثل الرياضيات، اللغة الإنكليزية العلوم والتكنولوجية المتقدمة وتوفر لهم ايضا كورسات البسخومتري حتى يتسنى لهم دخول الاكاديميات ودراسة مواضيع الهايتيك المطلوبة اليوم.

وشكرت كل من عماد تلحمي على فسح المجال لطلاب المدرسة بزيارة مثل هذه الشركة والمفتش الاستاذ ماهر نصر الدين، الذي استقبل الطلاب في الشركة ورافقهم حتى انتهاء اليوم الدراسي.

مقالات متعلقة