الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

واصل طه: قرار وزراء الداخلية العرب ومجلس التعاون الخليجي قرار مشبوه

كل العرب
نُشر: 05/03/16 11:55,  حُتلن: 11:58

 واصل طه، رئيس التجمع الوطني الديمقراطي:

 ندين هذا القرار جملة وتفصيلا ، ونعتبر أن الاحتلال الاسرائيلي هو الاٍرهاب الذي ما زال جاثما على الارض العربية في لبنان والجولان وفلسطين

نحن نعتبر أنّ هذا القرار ضد المقاومة المشاركة في الحكومة اللبنانية، بداية جر لبنان والمخيمات الفلسطينية الى حرب أهلية مجددًا، لا تخدم الا أعداء الأمة

بدلا من هذا القرار كان أحرى بهؤلاء الوزراء والمشايخ أن يقرروا ادانة اسرائيل على جرائمها في فلسطين والمنطقة، علما أننا نعرف أنّ الأخ الأكبر أميركا هي الموجه وهي التي تملي قرارات هذة القيادات الموكل اليها التنفيذ!

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن واصل طه، رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، جاء فيه:"في أعقاب قرار وزراء الداخلية (العرب) ومجلس التعاون الخليجي، باعتبار حزب الله والمقاومة تنظيمًا ارهابيًا، نؤكد ما يلي:


واصل طه، رئيس التجمع الوطني الديمقراطي

1 - ندين هذا القرار جملة وتفصيلا ، ونعتبر أن الاحتلال الاسرائيلي هو الاٍرهاب الذي ما زال جاثما على الارض العربية في لبنان والجولان وفلسطين.

2 - كنا نتوقع من وزراء الداخلية العرب بقرار يتبني موقفا جريئا لوقف الغزل مع دولة تحتل الارض العربية وتسعى لاشعال الفتنة والنار في كل بقعة من ارض العرب ، وكذلك تبني قراراً بإفشاء حرية التعبير عن الرأي في بلدانهم التي يعاني فيها الناس من القمع او تبني الديمقراطية أساسا لانظمتها البائدة.

3- نعتبر هذا القرار غير معبر عن إرادة الشعب العربي وحركاته الوطنية والقومية ، بل هو قرار بلاط لمشايخ لا تسمع في شوارعهم لغة الضاد .ولا نرى ولا نسمع في قنواتهم الا لغة التمجيد وعبادة الشخصية التي اكل عليها الدهر وشرب.

4- إنّ تصويت مندوب فلسطين مدان، وقد عبرت قيادة م. ت. ف عن ذلك بموقف مشرف رافضة ذلك القرار التعيس.

5 - نحن نعتبر أنّ هذا القرار ضد المقاومة المشاركة في الحكومة اللبنانية، بداية جر لبنان والمخيمات الفلسطينية الى حرب أهلية مجددًا، لا تخدم الا أعداء الأمة، وقودها الطائفية والمذهبية البغيضة ولا يستفيد منها الا أعداء الأمة العربية وشعبنا الفلسطيني"، وفقًا للبيان.

وإختتم بيان واصل طه:"وعليه فإني اعتبر هذا البيان معبرًا عن وجهة نظر كل الوطنيين والقوميين الشرفاء في الداخل. ولسان حالهم يقول: بدلا من هذا القرار كان أحرى بهؤلاء الوزراء والمشايخ أن يقرروا ادانة اسرائيل على جرائمها في فلسطين والمنطقة، علما أننا نعرف أنّ الأخ الأكبر أميركا هي الموجه وهي التي تملي قرارات هذة القيادات الموكل اليها التنفيذ!"، بحسب ما ورد في البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
246772.28
BTC
0.52
CNY