الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 18:02

مجلس عيلبون يؤمن قطع بناء للأزواج الشابة لعشرات السنين في منطقة الجبل الغربي

كل العرب
نُشر: 04/03/16 10:46,  حُتلن: 16:05

جاء في البيان:

استطاع المجلس المحلي في أن يحصل على المصادقة الأولية لتوسيع منطقة البناء بمساحة 570 دونماً إضافياً أي ما يوازي %50 من مساحة الخارطه الهيكلية للبلدة

 المجلس المحلي في القرية لن يشارك في مصاريف هذا المشروع وإنما جميع تكاليف التخطيط ستكون على حساب وزارة الإسكان التي ستتعدى مبلغ الـ 3 ملايين شاقل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مجلس عيلبون المحلي، جاء فية: "يَسُر المجلس المحلي في عيلبون أَن يزف الى مواطني القرية بشرى سارة وخبراً سعيداً، بأَن المجلس إستطاع أَن يَستصِدر قراراً تاريخياً يخدم أبناء القرية مستقبلاً ويعطي حلولاً لمشاكل السكن في القرية لسنين طويلة".


جريس مطر


وتابع البيان: "وبعد مطالبات حثيثة وعقد إجتماعات مع وزارة الإسكان في منطقة الشمال ودائرة أملاك الدولة وإدارة التخطيط في وزارة المالية بالقدس، استطاع المجلس المحلي في القرية أن يحصل على المصادقة الأولية لتوسيع منطقة البناء بمساحة 570 دونماً إضافياً أي ما يوازي %50 من مساحة الخارطه الهيكلية للبلدة اليوم وهو أمرٌ لا سابق له".

وأضاف البيان: "بتاريخ 1.03.2016 عقدت جلسة عمل أولية في مجلس محلي عيلبون بحضور ممثلين عن وزارة الإسكان في منطقة الشمال وعلى رأسهم ميخال أوشوروف مديرة التخطيط في الوزاره وكذلك المهندسين الذين عقدت معهم إتفاقيات عمل مع وزارة الإسكان من أجل البدء بالمشروع الهام والحيوي لسكان عيلبون.
وقد إتَّسمَت الجلسة بإيجابية تامة وقدم رئيس المجلس شرحاً مفصلاً عن العوائق التي تمنع توسيع مسطح القرية في الجهات الأخرى مثل مشروع المياه القطري وشارع 65، ونوَّه ان سكان قرية عيلبون خسروا منذ سنة 1956 أراضٍ خاصة كثيرة لمشروع المياه القطري وخاصة الأراضي الزراعية التي أقيمت علية بركة צלמון . لذلك لم يتبق للقرية أماكن للتوسُع والبناء سوى منطقة الجبل الغربي. كذلك طالب رئيس المجلس بالإسراع بالتخطيط حتى يتمكن من تحضير هذه الخارطه وإخراجها لحيز التنفيذ والبدء بتسويق القسائم للأزواج الشابة".


صورة للخارطة الهيكلية

وتابع البيان: "وبعد الجلسة قام المشتركون بزيارة ميدانية الى الموقع والإطلاع عن كثب على المنطقة. وبعدها تقرر في الجلسة البدء حالاً بالتخطيط والتنسيق الكامل مع جميع المكاتب الحكومية من أجل تذليل جميع العقبات التي يمكن ان تكون خلال فترة التخطيط. المجلس المحلي في عيلبون يرى أن هذا المشروع الهام والحيوي لسكان القرية إنجازاً تاريخياً لبلدة عيلبون، حيث يعطي حلولاً لمشكلة السكن لمواطني القرية لعشرات عشرات السنين".

واختتم البيان: "نُنَوِّه بأن المجلس المحلي في القرية لن يشارك في مصاريف هذا المشروع وإنما جميع تكاليف التخطيط ستكون على حساب وزارة الإسكان التي ستتعدى مبلغ الـ 3 ملايين شاقل"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة