الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

عزيزتي: ما هي رسمة الحاجبين المناسبة مع شكل وجهك؟

كل العرب
نُشر: 04/03/16 09:30,  حُتلن: 19:06

موقع العرب.كوم يقدّم لك عزيزتي الجميلة دليلًا كاملًا يحتوي معلومات هامّة حول كيفية اختيار شكل حاجبَيك ليتناسبا مع شكل وجهك

تلعب الحواجب دورًا هامًا في منح إطلالة جذابة ومميزة للوجه، وتعتبر من الأسس التي تمنح الوجه جمالًا إضافية إذا تمّ تنسيقها ورسمها بالشكل الصحيح والمناسب لشكل الوجه. موقع العرب.كوم يقدّم لك عزيزتي الجميلة دليلًا كاملًا يحتوي معلومات هامّة حول كيفية اختيار شكل حاجبَيك ليتناسبا مع شكل وجهك.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

الوجه الطويل:
يجب أن يكون شكل الحاجب مستقيماً مما سيجعل الوجه يبدو أقصر، لأن خط طول حاجب الوجه الطويل أكثر بكثير من خط عرضه. كما أن عرض الوجه مساوٍ للجبهة والخدين والفك.

الوجه المربّع أو المثلث :
الشكل المناسب هو خط مستقيم من وسط الجبهة وحتى الربع الاخير من الحاجب ثم انحناءة بسيطة أو قوس عند الطرف الخارجي. ويشار أنّه ما يميز هذين الوجهين (المربع والمثلث) كونهما يشتركان بالفك والذقن المربّع حاجب مقوّس بزاوية، حيث يخلق توازناً في الشكل، أو حاجب منحنىٍ، حيث من شأنه أن يخفف من حدة زوايا الوجه، والهدف من ذلك هو إيجاد عنصر قوي بالشكل واللون، ليوازن شكل الفك القوي. وبالإمكان أيضا أن يلائم الوجوه المربعة الحواجب الكثيفة، مثل قوس بسيط عند زاوية العين الخارجية. 

وجه الماسة:
 شكل الحاجب المنحني سيحقق التوازن المطلوب، كما يمكن اختبار حاجبين دائريين ، حيث يتميز هذا الوجه بخط عرض الجبهة، حيث يكون متساوياً مع عرض الفك، وتكون منطقة الخد أعرض منطقة في الوجه. يتّسع عرض الوجه من الجبهة إلى الخد ثم يضيق من الخد إلى الفك، ولابد أن يكون هدفك هو تخفيف حدة الزاوية، وإظهار المنطقة الأعرض بالوجه أقل عرض، والحل في المنحنيات التي ستعطي الوجه نعومة، وتخفف من عرض منطقة الوجه.

وجه المثلث المقلوب (القلب):
يجب المحافظة على مظهر ناعم وأن تبرزي شكل القلب بحاجبين يشكلان بدايته وذقن يشكل نهايته، حيث أن في هذا الشكل من الوجه يكون فيه الذقن أصغر منطقة في وجه المثلث المقلوب الذي غالباً ما يكون طويل ومذنّب، وتكون الجبهة هي الأعرض. والحل هو أن تشكل حاجبيك بشكل دائري، فهذا الحاجب أنثوي وناعم، وتستطيعين جعله منخفضاً، حيث سيعطيك مظهراً طبيعيا.

الوجه البيضاوي:
يمكن أن يليق به أي شكل من أشكال الحواجب، لأنه يعتبر من الوجوه المثالية، ويلائم هذا الوجه الحواجب المتوسطة الكثافة والتقوس، حيث أن الوجه البيضاوي يتميز بملامح متناسقة وشكل الفك والذقن بيضاوي، بالإضافة إلى منطقة خدود عريضة، فالشكل الأبرز والمثالي لهذا الوجه هو حاجب بزاوية ناعمة غير حادة، وكذلك شكل الحواجب هنا يجب أن تكون متوسطة إلى كاملة.

الوجه الدائري:
يلائم هذا الشكل من الوجوه الحواجب الكثيفة وممتلئة باعتدال لتعمل توازن مع شكل وجهك، حيث يكون خط الحواجب المتوسط إلى كامل الطول، مع ضرورة الابتعاد عن الانحناءات والزوايا، وذلك لتخفيف شكل دوران الوجه، والهدف هو جعل شكل الوجه يبدو أقل استدارة، فيجب هنا أن نجعل منطقة العين تبدو أطول، فيبدو الوجه أطول. كما يجب الابتعاد عن الخط الرفيع لأنه لا يقلل من دوران الوجه.

مقالات متعلقة