الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 05:02

بركة: منع اقتلاع عتير وأم الحيران يجب أن يكون على رأس اهتماماتنا

كل العرب
نُشر: 04/03/16 09:30,  حُتلن: 11:44

بركة:

نحن نعرف عشرات ومئات المستوطنات التي أقيمت على أنقاض قرانا التي دُمّرت في العام 1948 عام النكبة

أن يبلغ منسوب الوقاحة والجريمة إلى حد أن يقتلعوا أناسا يعيشون في قريتيهم من أجل أن يبنوا مستوطنة يهودية هذا أمر لا يستقيم لا مع المنطق

وصل الى موقع العرب بيان من محمد بركة رئيس لجنة المتابعة، جاء فيه: "قال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، إن مخطط اقتلاع قريتي عتير وأم الحيران في النقب من أجل بناء مستوطنة يهودية، يجب أن يكون على رأس اهتماماتنا الكفاحية، لأنه سابقة خطيرة، رغم بناء مئات المستوطنات على أراضي قرانا المدمّرة. وأعلن أن لجنة المتابعة ستبحث بأن يكون أحد النشاطات المركزية ليوم الأرض المقبل في هاتين القريتين".


خلال المظاهرة يوم أمس

وأضاف البيان: "وجاء هذا في كلمة بركة، في المظاهرة التي جرت أمس الخميس، في مدينة بئر السبع، في ختام مسيرة، ضمن سلسلة من النشاطات الكفاحية ضد مخطط الاقتلاع. وشارك في المظاهرة العديد من القيادات السياسية وأعضاء الكنيست من القائمة المشتركة.
وقال بركة، إن هذه المسيرة، هي حلقة في طريق كفاحي طويل، نأمل أن نجعله أقصر، بمعنى أن نوقف هذه المخطط الرهيب، الذي يهدف إلى اقتلاع قريتي عتير وإم الحيران، بموازاة ما يواجهه كل شعبنا في النقب من هدم بيوت ومصادرة اراضي، وتضييق الخناق على كل مجالات العمل والحياة. وأضاف أن هذه المظاهرة في بئر السبع، هي ضمن سلسلة من النشاطات والمظاهرات التي ستنتشر في جميع أنحاء البلاد. ودعا كل مركبات السياسية والاجتماعية لجماهير شعبنا، أن ينظروا الى هذه القضية، قضية ضمن الاهتمامات القصوى، لأنه التسليم باقتلاع قريتين عربيتين من أجل اقامة مستوطنة يهودية، هذا يشكل سابقة خطيرة في الوقت الحاضر".

وتابع البيان: "وتابع بركة قائلا، نحن نعرف عشرات ومئات المستوطنات التي أقيمت على أنقاض قرانا التي دُمّرت في العام 1948 عام النكبة، ولكن أن يبلغ منسوب الوقاحة والجريمة إلى حد أن يقتلعوا أناسا يعيشون في قريتيهم من أجل أن يبنوا مستوطنة يهودية هذا أمر لا يستقيم لا مع المنطق، ولا مع حق الحياة والعدالة. وشدد على ضرورة تكثيف النضال وتصعيده، حتى اقتلاع هذا المشروع، واقتلاع هذا الفكر العنصري.
وحيّا بركة المشاركة الواسعة في المظاهرة، وبضمنها مشاركات القيادات السياسية، وحيّا العاملين ليل نهار من أجل صد هذا المخطط، وأعلن أن أحد النشاطات المركزية للذكرى الـ 40 ليوم الأرض ستكون في النقب، وسنقترح أن تكون في قريتين عتير وام الحيران".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233890.99
BTC
0.52
CNY