الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

قصة اليوم للحلوين: الثعلب الأبيض

كل العرب
نُشر: 03/03/16 21:44,  حُتلن: 14:01

فى يوم من الايام كان هناك رجل يبحث عن وقود لسيارته فاقترب من احدى محطات الوقود و طلب من العامل ملئ السيارة بالوقود و بعد قليل جاء العامل و قال تمام يا فندم تم تفويل التانك . سألة الرجل كم تريد فاجاب العامل خمسون جنيها اعطاه الرجل مائة جنيها و ركب سيارتة و ادار الماتور و بدا فى الانطلاق فتقدم العامل اليه بسرعة قائلا له الباقى يا سعادة البية نظر اليه الرجل فى استعلاء و قال : خليه علشانك .


صورة توضيحيّة

ارتبك العامل كثيرا ثم قال و لكن هذا كثيرا جدا فهذا ضعف ثمن البنزين فنظر له الرجل فى خبث و قال لا عليك خذهم جميعا .
ثم سال العامل : هل تعلم احدا يريد ان يبيعنى ثعلب ابيض اللون و هذا مقدم العربون 10 الاف جنيها خده و هذا رقم هاتفى اتصل بى فور حصولك على مشترى . اندهش العامل كثيرا و لم يتمالك نفسه و ظن انه فى حلم فى عالم غير عالمه ثم طلب العامل من الرجل الانتظار على يعرف امر الثعلب الابيض على صاحب محطة الوقود .

قام الرجل فورا بركن سيارته على جانبا الطريق و ترجل منها فى اتجاة صاحب محظة الوقود الذى رحب بالرجل كثيرا ثم دعاه الى مكتبة و هنا اخرج الرجل صاحب السيرة المبلغ كاملا 10 الاف جنيها و قال لصاحب محظة الوقود ارجوك انا فى حاجة ماسة الى ثعلب ابيض اللون فى مدة اقصاها يومين لاننى مسافر و مطلوب منى ان احضر ثعلبا ابيضا حتى لو كلفنى مليون جنيها و هذا العربون ثم هم الرجل بالرحيل الا ان صاحب محظة الوقود قد استوقفه قائلا حسنا انتظر حتى اكتب لك ايصال بالمبلغ فقال الرجل ليس بين المسلمين حسابا و انا واثق فيك ثم مضى بسيارته بسرعة !

و بدا الرجل صاحب محطة الوقود فى البحث عن الثعلب الابيض و كلف عدد من الرجال للبحث و اصطياد ثعلب ابيض اللون و مضى اليوم الاول و لم يستطع الرجل العثور على الثعلب المطلوب ثم فى عصر اليوم التانى دخلت محظة الوقود سيارة تريد الوقود وفجاه لاحظ عامل المحطة كلبا ابيض على الكرسى الخلفى للسيارة . فسال العامل السيدة ما نوع هذا الكلب الابيض . ردت السيدة فى ثقه هذا ليس بكلب . انه ثعلب ابيض من سلالة نادرة جدا و يباع بملايين الجنيهات و له العديد من الاستخدمات .

هنا طلب العامل من السيدة الانتظار و هرول الى صاحب المحطة يبشرة انه قد وجد الثعلب المطلوب و بالفعل جاء صاحب المحطة و طلب من السيدة شراء الثعلب و لكن السيدة رفضت بشدة و قالت انها لا تفكر ابدا فى بيعه و لكن الرجل قال له انه سوف يشتريه باى ثمن ثم احضر 80 الف جنيها و قال له انها على استعداد لشراؤة الان . وافقت المراة على البيع و قبضت المبلغ و مضت بسيارتها . اتصل الرجل فورا بالذى يريد شراء الثعلب فوجد الهاتف مغلق و انتظر يوما و اثنين و عشرة و لك الرجل لم يأتى ابدا !و مع مرور الوقت فهم صاحب المحطة الحيلة التى فعلها الرجل النصاب الذى باع الكلب الكلب بمبلغ 80 الف جنيها و ما كانت المراه الا مجرد شريكة لهذا الرجل . 

 موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة