الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

مطالبة بالإفراج عن عزيز الدويك

العرب
نُشر: 19/07/08 07:19

* تم إجراء عملية جراحية خاصة للدويك في مستشفى السجن بظروف صعبة للغاية بعد أن عانى خلال الأشهر الأخيرة من وضع صحي سيئ نتيجة ظروف الاعتقال الصعبة

* أحمد بحر: "أي مس بحياة الدكتور عزيز دويك ستكون له نتائج قاسية على الكيان الغاصب"


حمل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر السلطات الإسرائيلية المسؤولية عن حياة رئيس المجلس المعتقل في سجونها عزيز دويك، مطالباً بالإفراج عنه لتدهور حالته الصحية. وعبر بحر في بيان له عن قلقه على حالة دويك بعد إبلاغه من قبل عائلته أنه تم إجراء عملية جراحية خاصة له في مستشفى السجن يوم الخميس في ظروف صعبة للغاية، بعد أن عانى خلال الأشهر الأخيرة من وضع صحي سيئ نتيجة ظروف الاعتقال الصعبة.



وإستنكر "قرار إدارة السجون الإسرائيلية بحجز الدكتور دويك لمدة شهرين في مستشفى السجن بسبب تدهور وضعه الصحي، بدلا من الإفراج عنه لتلقى العلاج اللازم له في ظروف صحية مناسبة وفق ما نصت عليه كافة الأعراف والمواثيق الإنسانية والدولية". ودعا رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة الأمين العام لجامعة العربية عمرو موسى والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بالتدخل العاجل للإفراج عن دويك وإخراجه من مستشفى السجن الذي وصفه بأنه "سيئ السمعة". وقال " نحمل حكومة الاحتلال والقيادة الصهيونية المسؤولية الكاملة عن حياة الدكتور عزيز دويك، وأن أي مس بحياة الدكتور عزيز دويك ستكون له نتائج قاسية على الكيان الغاصب".

مقالات متعلقة