الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 14:02

أجواء مشحونة ومشادات كلامية خلال محاكمة قاتل عائلة الدوابشة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 02/03/16 10:11,  حُتلن: 13:18

قاعة المحكمة تشهد توترًا شديدًا ويتواجد هناك عدد كبير من قوات الأمن والشرطة

قريب عائلة الدوابشة:

هذا المجرم تلقى حماية كاملة من الحكومة الاسرائيلية والجيش الاسرائيلي واسرائيل غير جادة في محاكمة المجرمين

عقدت جلسة في محكمة اللد لقاتل عائلة الدوابشة من قرية دوما، حيث وصلت الى المحكمة عائلة الشهداء، وهناك حدثت مشادات كلامية بين الطرفين، حيث قالت عائلة الدوابشة لعائلة القتيل "أنتم مجرمون"، بينما الطرف الآخر رد عليهم بكلمات قاسية. جدير بالذكر أنّ قاعة المحكمة شهدت توترًا شديدًا، وتواجد هناك عدد كبير من قوات الأمن والشرطة، وحاولوا تهدئة الأجواء.

وقالت زوجة المجرم في المحكمة لعائلة دوابشة: "أنتم هنا ينظر اليكم مثل المخربين"، مما اثار غضب عائلة دوابشة، الذين ايضا ردوا عليها قائلين "انتم من قتلتم عائلة كاملة، وانتم لا تخجلون من أنفسكم ومكان هؤلاء المجرمين السجن لمدى الحياة".

وقال حسين دوابشة قريب العائلة بغضب شديد: "هذه محكمة هزيلة، لا يعقل أن يضحك المجرم عدة مرات داخل المحكمة وكأنه لم يفعل شيئا، والمحكمة لا تطلب منه الكف عن الضحك. نحن غير مستغربين من هذا التصرف الاستفزازي، ونرفض التعامل مع هذا المجرم بطرق لطيفة، بل من المفروض أن يلزم حدوه في كل تصرفاته".

الصور من قاعة المحكمة

وأضاف شقيق المرحوم: "نحن نشكك في تلك المحكمة كونها لن تعطي شعبنا الفلسطيني حقوقه، بل هي محكمة هزلية، فعندما يكون المتهم فلسطينيًا نرى الأحكام الاسرائيلية الشديدة، بينما عندما يكون الدم فلسطينيًا، ينظر الى الموضوع باستهتار وكأن الدم الفلسطيني رخيصًا، لكن كل هذه الامور لن تثنينا عن مواصلة المطالبة بحقوقنا واستعادة الحقوق المسلوبة منا كشعب الفلسطيني وكعائلة الدوابشة".

وتابع: "اليوم جئنا لنشاهد من قتل عائلة شقيقي، مع انني شاهدته عندما حضر وأعاد تمثيل الجريمة والأمر استفزني كثيرا. هذا المجرم تلقى حماية كاملة من الحكومة الاسرائيلية والجيش الاسرائيلي، واسرائيل غير جادة في محاكمة المجرمين، لكن ليس باليد حيلة ولن نستطيع أن نفعل أكثر من ذلك. نتمنى أن يقف العالم معنا، وسنتوجه في جميع المحافل الدولية لإدانة الاحتلال أوّلًا وإدانة هذه الحكومة الاسرائيلية الارهابية التي تمارس الارهاب بحق شعبنا كل يوم".

وقالت قريبة الشهداء وهي تبكي: "نحن نعلم أنّ كل تلك المحاكم ما هي الا عبارة عن تمثيلية واضحة، ولا نأمل منها خيرا. لا بد أن يحاكم هؤلاء المجرمون حكما قاسيا".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
250390.17
BTC
0.52
CNY