الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

لجنة أولياء الأمور في الطيبة: جمعية يهودية تدخل مدارسنا وتستهزئ برسولنا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/03/16 17:31,  حُتلن: 21:06

أحد أعضاء لجان اولياء امور الطلبة :

حضر محاضر الى إحدى المدارس بلباس ممزق أو كما يقولون "عالموضة"، وتحدث قائلًا إنّ "الغضب الفلسطيني سيكون له تأثير سلبي عليكم وعلينا"

في مدرسة اخرى سأل الطلاب:"من هي الشخصية التي تحبونها"، فرد أحد الطلاب قال:"أنا احب شخصية النبي محمد"، وقد قال له هذا المحاضر بإستهزاء "هل تستطيع أن تريني صورة محمد"

أعربت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في مدينة الطيبة، برئاسة الشيخ جواد مصاروة، عن استنكارها الشديد من "تمرير محاضرات من قبل إحدى الجمعيات من الوسط اليهودي في بعض المدارس داخل المدينة، وقيام المحاضرين اليهود بالاستهتار بالنبي محمد عليه السلام وبالقضية الفلسطينية"، بحسب إدعاء اللجنة.

 
الشيخ جواد مصاروة - رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية

وقال أحد أعضاء لجان اولياء امور الطلبة في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"لقد وصلتنا معلومات خطيرة حول ما تمرره هذه الجمعية لأطفالنا داخل المدارس. على سبيل المثال، فقد حضر محاضر الى إحدى المدارس بلباس ممزق أو كما يقولون "عالموضة"، وتحدث قائلًا إنّ "الغضب الفلسطيني سيكون له تأثير سلبي عليكم وعلينا". وفي مدرسة اخرى سأل الطلاب:"من هي الشخصية التي تحبونها"، فرد أحد الطلاب قال:"أنا احب شخصية النبي محمد"، وقد قال له هذا المحاضر بإستهزاء "هل تستطيع أن تريني صورة محمد"، الأمر الذي خلق بلبلة لدى الطلاب"، كما قال.

هذا، وقد أصدرت لجنة اولياء امور الطلبة المحلية بيانًا، طالبت من خلاله بعدم إدخال هذه الجمعية لمدارس الطيبة، حيث جاء في البيان:" نحن نعلم أنّه من واجب اللجنة المركزية  أن تقف الى جانب المسيرة التعليمية وتدعم الجوانب الايجابية فيه وتقف سدا منيعا امام كل ما يعرقل مسيرتها او يقدح في اهدافها السامية، والتي من واجب جميع الاطراف، وزارة وبلدية ومدرسة، بطاقمها كاملا الى جانب الاهل وابنائهم أن يلتزموا بواجبهم وينالوا حقهم، لذلك نادانا واجبنا فلبينا ذلك النداء في الوقوف أمام تهجمات صدرت من احدى الجمعيات اليهودية".

وتابع البيان:"هذه الجمعية دخلت الى مدارس عديدة في مدينة الطيبة وألقت محاضرات على مسامع طلابنا نالت فيها من ديننا الحنيف ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. ولا شك أنّ كل مسلم حريص على عدم المساس بدينه او نبيه ومعتقده، وهذا الامر أثار أولا ثائرة بعض الطلاب الحريصين والذين بدورهم نقلوا غضبهم لذويهم والذين تقصوا الامر وتبينوا بجمع الشهادات حول ذلك، وهذا ما دفع اللجنة المركزية والتي طالبها اولياء الامور التدخل لمعالجة الامر ومنع هذه الجمعية من دخول مدارسنا، وأن  نطالب الجمعية بالاعتذار وحث مدراء المدارس التنبه لخطورة الأمر والوقوف موقفًا واحدًا ضدّ من تسول نفسه فعل ذلك"، وفقًا للبيان.

وأضاف البيان:"اللجنة المركزية أخذت الأمر بجدية بالغة، حيث قامت بمعالجة الموضوع بموضوعية وحكمة بالغة، فأرسلت منشورا خاصا الى مدراء المدارس طالبتهم فيه التبين ممن يدخلون الى المدارس، وكذلك مشاركة اللجان واللجنة المركزية في المحاضرات اللامنهجية التي ستعقد في مدارسهم لاحقا، مع التأكيد أنّ هذا حق للجان اولياء الامور يكفله لهم منشور المدير العام لوزارة المعارف. كما أنها توجهت لبلدية الطيبة ورئيسها لأخذ دورهم في هذا المجال والوقوف معا لمنع تكرار مثل تلك الحادثة"، بحسب البيان .

واختتم البيان:"أهلنا واحبتنا في مدينتنا الطيبة، لجنة أولياء الامور المركزية، كما أعلنا سابقًا، هي الممثل الرسمي والوحيد والتي يسمح لها القانون أن تشارك في العملية التعليمية الى الجوانب الرسمية الاخرى وهي الممثل الوحيد الذي يدافع من اجل نيل حقوق طلابنا كاملة غير منقوصة، بدعمكم ومساندتكم ووقوفكم الى جانبها داعمين، ونصبح قوة مؤثرة لا بأس بها، تدعم التربية والتعليم وتحسن من ظروفه فلا تتوانوا في تقديم ذلك الدعم الراجع فضله لمصلحة ابنائنا اولا ومجتمعنا ثانيا"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة