الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

لجنة آباء الرازي في الناصرة تعلن الاضراب احتجاجًا على عدم التوصل لاتفاق مع الادارة

إسحاق خطيب -
نُشر: 01/03/16 07:41,  حُتلن: 12:05

 رياض أبو شهلة وليّ أمر أحد الطلاب:

هناك الكثير من المشاكل والتي تقوم إدارة المدرسة بالمماطلة في حلها من المفروض أن تتخذ الإدارة إجراءات سريعة حتى يتسنى للطلاب العودة الى مقاعد الدراسة بشكل طبيعي

لجنة أولياء الأمور في مدرسة الرازي الابتدائية:

لا زلنا نتذكر ان ادارة المدرسة لم تقدم اي تقرير مالي عن السنوات السابقة ولا حتى عن النشاط المالي في حساب البنك لمدفوعات الأهل

أعلنت لجنة أولياء الأمور في مدرسة الرازي الابتدائية في مدينة الناصرة الاضراب ابتداء من اليوم الثلاثاء وذلك بعد ما وصفته من "تجاوز ادارة المدرسة لتعليمات منشور المدير العام الخاص بمدفوعات الأهل"، على حد تعبيرهم، هذا وعممت اللجنة يوم أمس بيانًا على وسائل الاعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العربن جاء فيه: "تُعلن اللجنة عن إضراب تحذيري لمدة يوم ابتداءً من يوم الثلاثاء، وذلك بعد تجاوز ادارة المدرسة لتعليمات منشور المدير العام الخاص بمدفوعات الأهل وبشكل صارخ، حيث تقوم إدارة المدرسة بجباية مبالغ لم تصادق عليها اللجنة ولم تعرض أساسا على اللجنة في جميع بنود مدفوعات الأهل.على سبيل المثال: الرحلات، ومشروع كريڤ، وحفلات، وتشغيل أقارب المديرة في المدرسة لتمرير برامج تعليمية إضافية دون علم اللجنة" منا جاء في البيان.

 وأضاف البيان: "أمن الطلاب الذي فرطت به ادارة المدرسة عند محاولة غرباء دخول المدرسة لمعاقبة تلميذ فيها وسب وشتم حتى الهيئة التدريسية. ولا زلنا نتذكر ان ادارة المدرسة لم تقدم اي تقرير مالي عن السنوات السابقة ولا حتى عن النشاط المالي في حساب البنك لمدفوعات الأهل. الوزارة تعرف كل شيء وتساعد إدارة المدرسة للفرار من العواقب بدلا من ان تكون موضوعية وتبحث عن الخلل وتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق ادارة المدرسة. لو كانت هذه التجاوزات في مدارس يهودية لتم فصل المسؤول عن هذه التجاوزات. نعم ، نريد فصل المسؤول عن التلاعب بالمال العام ، مدفوعات الأهل ليست لعبة بيد فلان او علان".

وتابع البيان، الأهل الكرام :"هذه خطوة أولى لتصحيح المسار ، لذلك دعمكم ومساندتكم لنا أمر ضروري من أجل النهوض بمدرستنا ورفعة أبناءنا فلذات اكبادنا. الثلاثاء 01/03/2016. يوم إضراب تحذيري في مدرسة الرازي الابتدائية الناصرة ". الى هنا نص البيان الذي وصلنا .


رياض أبو شهلة

وقال رياض أبو شهلة وليّ أمر أحد الطلاب: "هناك الكثير من المشاكل والتي تقوم إدارة المدرسة بالمماطلة في حلها، من المفروض أن تتخذ الإدارة إجراءات سريعة حتى يتسنى للطلاب العودة الى مقاعد الدراسة بشكل طبيعي، حيث لا يُعقل أن يتجول الطلاب في الشوارع ولا يمارسون حقهم في التعلم كباقي الطلاب بسبب الممطالة، هذا وسيتم الجلوس مع الادارة اليوم لبحث الأمور وحلّ المشاكل ولكي يعود الطلاب الى دراستهم".

تعقيب وائل عمري
وفي لقاء آخر مع وائل عمري - رئيس الاتحاد المحلي للجنة أولياء امور الطلاب، قال: "هنالك عدة مشاكل عالقة بين اللجنة المحلية والمدرسة، فقد توجهت اللجنة لحل عدة مشاكل منها العنف، وجود جباية دون مناقشة اللجنة وعلمها بالإضافة الى عدم الشفافية. هذا المناخ التربوي يحتم على جميع الأطراف الجلوس وايجاد حل ولكن حتى الآن لم يتم الاتفاق على اي قضية ولذلك أعلنا الاضراب، نحن لسنا هواة اضراب وهو حل أخير من أجل عدم خسارة الطلاب لأي شيء". واختتم قائلًا: "لا يمكن السكوت على جو غير مريح للطلاب".

تعقيب كمال عطيلة
وفي حديث مع كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي قال: "أولا وزارة التعليم تدعو الأهل للعدول عن الاضراب لأنه يضر بمصلحة الطلاب. ثانيا مفتش المدرسة يؤكد بأنه على تواصل دائم مع لجنة الأهل وهو في حوار تام معهم بمشاركة مديرة المدرسة وهذا هو الاطار الصحيح لطرح أي مشكلة وعليه يمكن للجنة الأهل تحديد جلسة مع المفتش لطرح ودراسة كل الامور التي ذكرت بما في ذلك موضوع المدفوعات المدرسية ".


الرازي تعلن الاضراب

مقالات متعلقة