جامعات / مدارسStudents

الناصرة: المطران تستضيف النائب جبارين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الناصرة: مدرسة المطران تستضيف النائب د. يوسف جبارين

وصل بيان صحفي صادر عن مكتب النائب د. يوسف جبارين، جاء فيه: "إستضافت مدرسة المطران في الناصرة النائب د. يوسف جبارين (القائمة المشتركة) الذي قدم محاضرة شاملة لطلاب المدرسة حول الحقوق المدنية والقومية

تحدث النائب جبارين بمحاضرته عن التناقضات الكامنة في تعريف الدولة على أساس قومي من ناحية ومبدأ الديمقراطية من ناحية أخرى


وصل بيان صحفي صادر عن مكتب النائب د. يوسف جبارين، جاء فيه: "إستضافت مدرسة المطران في الناصرة النائب د. يوسف جبارين (القائمة المشتركة) الذي قدم محاضرة شاملة لطلاب المدرسة حول الحقوق المدنية والقومية للأقلية العربية الفلسطينية في إسرائيل وحول مفهوم المواطنة".


خلال القاء المحاضرة

ونوّه البيان: "افتتحت اللقاء المربية نادرة بشارات - صالح، مركزة البرامج اللا منهجية بالمدرسة، التي رحبّت بالنائب جبارين، عضو لجنة المعارف البرلمانية، مشيرة أن "جبارين هو خريج مدرسة المطران وكان رئيسًا لمجلس الطلاب بالمدرسة، كما وأثنت على أدائه الأكاديمي والبرلماني".  وتحدث النائب جبارين بمحاضرته عن التناقضات الكامنة في تعريف الدولة على أساس قومي من ناحية، ومبدأ الديمقراطية من ناحية أخرى، مشيرًا ان مبدأ المواطنة المتساوية ، وهو المبدأ الأساسي في النظرية الديمقراطية، لا يتحقق ضمن هذا التناقض.
وأكمل البيان: "كما واستعرض النائب جبارين بعضًا من القوانين التي تميز ضد المواطنين العرب، ووالممارسات الرسمية، وأبرزها شح الميزانيات المخصصة للتعليم العربي عمومًا، وللمدارس الأهلية العربية خصوصًا، مقارنة بالتعليم اليهودي. كما وتحدث عن العمل البرلماني والسعي الدائم الى الدفاع عن حقوق المجتمع العربي رغم سياسات الحكومة ورغم محدودية العمل من خلال المعارضة".
وإختتم البيان: "وتساءل الطلاب بدورهم حول مجموعة من القضايا الحقوقية للاقليات، وشاركوا مشاعرهم بالنسبة لازدواجية المعايير التي تعالج فيها قضايا سياسية واجتماعية وتعليمية، وأشاروا إلى أمثلة عينية. كما وطرح الطلاب خلال المحاضرة العديد من الأسئلة والاستفسارات على النائب جبارين، وأبدوا اهتمامًا واضحًا بالقضايا المطروحة وبالتطورات السياسية الأخيرة. وأنهى النائب جبارين محاضرته بحثّ الطلاب على العِلم والنجاح والعطاء، وعلى الانخراط في العمل المجتمعي والسياسي. كما والتقى جبارين بإدارة المدرسة والهيئة التدريسيّة وشكرهم على استضافته وعلى اهتمامهم بالمواضيع والقضايا المركزية التي تؤثر على صقلّ هُوية وشخصية الطلاب الوطنية والثقافية".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
المطران يوسف جبارين
رئيس بلدية رهط: اتفقنا للتصويت على الميزانية