مجتمعSociety

ليدي- شيرين عيد: إستغراب من تدليلك المرأة للرجل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
15

حيفا
غائم جزئي
15

ام الفحم
غائم جزئي
15

القدس
سماء صافية
19

تل ابيب
سماء صافية
18

عكا
غائم جزئي
15

راس الناقورة
غيوم متفرقة
15

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليدي- شيرين عيد: إستغراب من تدليلك المرأة للرجل رغم التطور

ليدي- لديها تطلعات ورؤيا مستقبلية واسعة، ودائما تبذل المستحيل لتحقق كافة طموحاتها واهدافها التي وضعتها امامها. انسانة لا تعرف المستحيل ولا الاستسلام، وهي تواجه كل التحديات بمهنية وثقة عالية، انها الشابة شيرين عيد من قرية المزرعة المتخصصة

شيرين عيد: 

نصيحتي للجميع هي التسامح ومن ثم التسامح

يجب علينا ان نكون مجتمعا مترابطا ومتكاثفا واصحاب قبضة قوية ومتطورة ولن نستطيع ان نخطو اي خطوة من دون صفاء القلوب

يوجد عدة اسباب لتشقق الارجل وهي حالة الطقس التي تؤدي الى نشاف الارجل

لا توجد فئة معينة نستطيع ان نشير اليها كأكثر فئة تصاب بتشقق الارجل، لان الاسباب متنوعة، كالرطوبة العالية او إهمال كفات الارجل. اجمالا ارى تنوع المشاكل لدى جميع الفئات


ليدي- لديها تطلعات ورؤيا مستقبلية واسعة، ودائما تبذل المستحيل لتحقق كافة طموحاتها واهدافها التي وضعتها امامها. انسانة لا تعرف المستحيل ولا الاستسلام، وهي تواجه كل التحديات بمهنية وثقة عالية، انها الشابة شيرين عيد من قرية المزرعة المتخصصة في مجال التدليك الطبي ( المساج) البديكور والمنيكور.


مراسلة مجلة ليدي اجرت معها حوارا موسعا حول طبيعة عملها وحياتها.

ليدي: بطاقة شخصية؟
شيرين عيد من سكان قرية المزرعة الواقعة بالجليل الغربي. ام لثلاثة اولاد وعمري 32 عامًا، اعمل في مجال التجميل .
ليدي: هل لك ان تعرفينا على طبيعة عملك؟
شيرين: متخصصة بالبديكور والمنيكور الطبي والتجميلي بأحدث الطرق والتقنيات، كذلك برسم نقوش الحناء الهندية والشرقية او اي كتابات اخرى ترغب بها السيدة الانيقة بحسب رغبتها، وذلك نسبة لتعدد الرسومات في هذا المجال.
كما انني متخصصة بمجال التدليك الطبي، فكما نعرف ان ضغوطات العمل وال حياة والبيت تؤدي الى اوجاع بالجسم تكون مشكلتها تعب بالعضلات، والتدليك الطبي معروف على انه يعالج المشاكل ويؤدي الى ارتخاء العضلات المشدودة.
ليدي: ما هي اسباب تشقق الارجل؟
شيرين: يوجد عدة اسباب لتشقق الارجل وهي حالة الطقس التي تؤدي الى نشاف الارجل، والامر الاخر هو عدم ارتداء النساء الاحذية خلال عملهن داخل بيوتهن لحمايتهن من المياه ومواد التنظيف كونها مضرة جداً للأرجل.
لا بد من الاشارة الى أن هنالك انواع جلد تتأثر بسرعة من كل شيء، ولو نظرنا الى الرجال لراينا بانهم ايضا يواجهون مشاكل اكثر من النساء بسبب قضاء اغلبية وقتهم وهم يرتدون حذاء العمل، الامر الذي قد يسبب للأرجل فطريات بين الاصابع وعلى الاظافر.
ليدي: من هم اكثر الناس الذين يواجهون هذا التشقق؟
شيرين: لا توجد فئة معينة نستطيع ان نشير اليها كأكثر فئة تصاب بتشقق الارجل، لان الاسباب متنوعة، كالرطوبة العالية او إهمال كفات الارجل. اجمالا ارى تنوع المشاكل لدى جميع الفئات.
ليدي: كيف تتم عملية العلاج وهل يمكن التخلص منها نهائيا بعد العلاج؟
شيرين: عملية العلاج تتم عن طريق تقشير وحت الجلد الناشف المتكون عادة بمنطقة كعب القدم، واذا كانت هنالك حاجة ماسة لاستعمال الشفرة فنستعملها كأخر وسيلة للحالات المستعصية. طبعا هنالك مواد مخصصة ندهن من خلالها كف القدم بمادة خاصة لمرضى السكري خصيصا، كي لا نعرضهم للأذى، فكما هو معروف ان مرضى السكري يجب امتناعهم عن اي نزيف او التهاب او جروح .
بعدها نقوم بترطيب كف القدم وكفوف الايدي بزيوت طبيعية عن طريق التدليك الطبي واهمها زيت اللوز الطبيعي الذي يحتوي على كمية عالية من المرطبات الطبيعية للجلد. طبعا المرحلة الاتية لمن يود مرحلة التجميل عن طريق المنيكور وهي طريقة حديثة لدهن طلاء الجل للأظافر بصورة مميزة وانيقة جدا، وهي من اخر صيحات طلاء الاظافر .


ليدي: كيف نمت لديك هذه الفكرة؟
شيرين: انا بطبيعتي احب الاناقة جدا، ودائما نظرتي الكاملة اليها تكمن من خلال كفات الارجل والايدي، ففي بعض الاحيان نرى سيدة انيقة جدا وجميلة ترتدي حذاء انيقا مفتوحا لكن كفات قدمها متشققة، وهذا منظر يفسد المظهر بشكل كلي. احببت هذه الفكرة وهذا المجال خططت لان انخرط فيه حتى وصلت.
ليدي: ما هي الاضرار التي قد تنجم في حالة عدم التوجه العلاج؟
شيرين: من الطبيعي جدا ان تنجم اضرار نتيجة اهمال لكفات الارجل والايدي ايضا، فالتشقق يتكون كطبقة على الكف مما يؤدي لأوجاع في المستقبل، وقد يتكون نتيجة ذلك ما يسمى " مسمار لحم " وهو عبارة عن جلد متشقق بشكل مسمار داخلي يؤدي الى آلام خفيفة بالبداية، ونتيجة اهمالها تسفر عن اوجاع قوية، وكأنه قطعة زجاج مكسورة بكفات الارجل.
ليدي: لماذا اخترت العمل في عكا؟
شيرين: عندما كنت اعمل في البيت كان لدي اقبال كبير، وشعرت انه لا بد لي ان اوسع عملي ومهارتي، لذلك انتقلت للعمل في عكا نتيجة الاجواء الرائعة جدا ببحرها الازرق وهوائها النسيم الذي يجلب الناس لزيارتها من كافة انحاء المنطقة.
ليدي: هل لديك طموحات مستقبلية؟
شيرين: بكل تأكيد وكعادتي انا اطمح للأفضل، لكن حاليا اركز على المواضيع التي ذكرتها اعلاه، واذا اردت التوسع فسوف يكون بنقوشات حناء مميزة جدا، فهذا فن بحد ذاته ولا نهاية له .


ليدي" كيف تقيمين تجاوب وردود فعل الاشخاص الذين تعالجينهم؟
شيرين: من المهم جدا ان اصل الى ارضاء جميع المعالجين عندي ، لكي اساعدهم على التخلص من المشاكل التجميلية التي يعانون منها، وهنا يكمن سر نجاحي بعلاج كامل متكامل يرضيني انا ايضا حتى يرضي المعالج . والحمد لله جميعهم راضون عن النتائج وبشكل مذهل .
ليدي: ما هي اكثر الصعوبات التي تواجهك في عملك؟
شيرين: عملي بشكل عام لا توجد فيه صعوبات ،وحتى وان وجدت استطيع التغلب عليها بكل سهولة.
ليدي: هل مجال عملك فيه منافسة وكيف تتماشين مع الوضع؟
شيرين: مجال التجميل واسع جدا والمنافسة باتت امرا طبيعيا في هذا المجال، لكني دائما اقول ليس كل ما يلمع ذهبا، فعلى المتعالجين اختيار الافضل لهم، لا الذهاب وراء اسماء وماركات، فمجال كهذا يتطلب ايدي مهنية وسريعة وليس ماركات فحسب.
ليدي: ما هو اكثر ما يزعجك داخل المجتمع كونك تعالجين رجالا ونساء على حد سواء ؟
شيرين: لا بد ان اواجه انتقادات من فئة قليلة كوني اعالج نساء ورجالا في جميع المجالات التي هي ضمن عملي، فالبرغم كل تطور بمجتمعنا، لكن لا زالت هذه النظرة الغريبة وعلامات التساؤل حول عمل المرأة تجاه الرجل، وخصيصا اذا كان تدليك طبي او بديكور.
ليدي: هل لديك اهتمامات في مجالات اخرى غير عملك؟
شيرين: اهتماماتي كثيرة لكن اغلبها تصب في مجال الاناقة والتجميل ،واذا اردت التطور اكثر فسيكون بنفس المجال فقط.
ليدي: كيف تقيمين دور المرأة العربية داخل المجتمع؟
شيرين: المرأة العربية هي نصف المجتمع. هي الام والاخت وبنفس الوقت هي منبع قوة وحنان، وفي السنوات الاخيرة المرأة العربية اثبتت نفسها واهدافها بالمجتمع والعالم العربي ككل. انا احيي المرأة واشد على اياديها واقول لكل امرأة خططي وسوف تصلين الى الهدف لأنك تستطيعين ذلك.
ليدي:ماذا تعني لك قرية المزرعة؟
شيرين: قرية المزرعة مسقط راسي. بالنسبة لي هي تشكل الماء والهواء ولا اتخيل بان اعيش بمنطقة اخرى. احب قريتي جدا ودائما اتمنى لها التطور والتألق بسكانها اصحاب التميز العالي، فهي خرجت ايضا اسماء تلألأت بالمجتمع العربي.
ليدي: ما هي نصيحتك للمجتمع؟
شيرين: نصيحتي للجميع هي التسامح ومن ثم التسامح. يجب علينا ان نكون مجتمعا مترابطا ومتكاثفا ،واصحاب قبضة قوية ومتطورة ،ولن نستطيع ان نخطو اي خطوة من دون صفاء القلوب. هذه الخطوة تتطلب التسامح مع الطرف الاخر كشرط اول لنكون مجتمعا اقوى واجمل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شيرين عيد جمال ليدي
7428 مصابًا بكورونا في إسرائيل