الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

الناصرة: طلاب الحرش في زيارة للسرايا في البلدة القديمة

كل العرب
نُشر: 29/02/16 14:36,  حُتلن: 16:36

تهدف الفعالية الى تذويت قيمة الانتماء، خلق جيل يحافظ على تراثه يلقي عليه الضوء ويثبت اصالته

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة الحرش، جاء فيه: "أقيمت في منطقة السرايا في الناصرة أمس الاحد فعالية ضمن مشروعي الهندسة المعمارية وكنوز الناصرة في مدرسة الحرش التجريبية، فعالية تسعى لتوثيق مبنى السرايا في البلدة القديمة بمبادرة من مركزة المشروع المستشارة والمربية مريان أبو احمد ومديرة المدرسة لطفية شهاب".


أثناء الزيارة لسرايا الناصرة

وتابع البيان: "حيث تم وبمساعدة من كلية شنكار قسم "التصميم الداخلي، المبنى والبيئة" تقديم محاضرة من قبل د. ربيكا فيطال عن اهميه التوثيق الرقمي للمواقع الأثرية والتراثية. تلا ذلك تصوير مبنى السرايا والمباني من حوله من خلال طائرة متنقلة ثم تم إنزال صور لأقسام مختلفة من المبنى، اما القسم الاخير من البرنامج فكان ورشة عمل للطلاب عملوا خلالها على الحواسيب لبناء مجسمات ثلاثية الابعاد، تعتبر هذه الفعالية اول فعالية تقام في اطار مدرسة عربية – يهودية وهي خطوة غير مسبوقة".

وأضاف البيان: "تهدف الفعالية الى تذويت قيمة الانتماء، خلق جيل يحافظ على تراثه، يلقي عليه الضوء، يثبت اصالته، جيل يحافظ على التراث ويأخذ دورا فاعلا في قضية التوثيق لمباني أثرية في الناصرة والمحافظة عليها من خلال استخدام ادوات حديثة".

وتابع البيان: "رافق الطلاب مركزة المشروع المربية ماريان ابو أحمد، مديرة المدرسة لطفية شهاب، خالد ناطور، مركز الحوسبة في المدرسة نديم قحاز، سكرتيرة المدرسة رنا خطيب، وعدد كبير من أولياء الامور. وقد نال البرنامج اعجاب وتفاعل الحاضرين، وقامت المديرة بتقديم الشكر للحضور، وخصت بالذكر المربية ماريان ابو احمد المسؤولة عن المشروع على عطائها وعملها الدؤوب وتنظيمها للبرنامج".

واختتم البيان: "هذا وتتقدم مدرسة الحرش بالشكر والتقدير لبلدية الناصرة ورئيسها على الدعم والمساعدة، لعمر ابو احمد على مرافقته لبرنامج الكنوز في ورشات العمل والترميم، ود. شريف شريف على دعمه ومساندته لمشروع كنوز الناصرة الذي تعتبر هذه الفعالية واحدة من فعالياته فللمشروع استمرارية"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة