الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

سفير كوريا الجنوبية مع وفد رفيع المستوى يزور الناصرة

كل العرب
نُشر: 29/02/16 14:27,  حُتلن: 18:05

هدفت الزيارة إلى تشجيع رجال أعمال كوريين ليستثمروا في الناصرة وفي مشاريعها السياحية 

أكدً رئيس البلدية عن حرصه الدائم على تقدم المدينة وايجاد السبل لرفعتها في شتى المجالات السياحية والاقتصادية

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه: "زار سفير كوريا الجنوبية "لي كان تي" اليوم الأثنين يرافقه وفد كبير يتكون من موظفين كبار في السفارة وكذلك الملحق العسكري بلدية الناصرة، وحلوا ضيوفاً على رئيس البلدية علي سَلاًم الذي استقبلهم في دار البلدية ونوابه محمد عوايسي ويوسف عياد وعدد من اعضاء بلدية الناصرة وكبار الموظفين في البلدية.


الوفد الكوري الجنوبي في بلدية الناصرة

هدفت الزيارة إلى تشجيع رجال أعمال كوريين ليستثمروا في الناصرة وفي مشاريعها السياحية كونها مدينة تحمل بعداً سياحياً كبيراً وبالإمكان الاستثمار بها في هذا المجال".

وأضاف البيان: "رئيس بلدية الناصرة علي سلام رحب بالوفد الزائر وبالسفير بشكل خاص لزيارتهم للناصرة وبلديتها، وقدم نبذه عن المدينة معرفاً بها وبمكانتها المحلية والقطرية والعالمية مدينة البشارة والتي تضم من بين معالمها بيت السيد المسيح عيسى عليه السلام والتي يعيش أهلها المسلمون والمسيحيون بسلام وآمان ومحبة.

وأكدً رئيس البلدية عن حرصه الدائم على تقدم المدينة وايجاد السبل لرفعتها في شتى المجالات السياحية والاقتصادية وأنه في هذه الأيام ستشهد المدينة حراك عمراني سيلفت النظر من خلال البدء بإقامة "قصر الثقافة" أهم بناء عمراني ثقافي في المنطقة، وكذلك دار البلدية التي ستبنى إلى جواره".

وتابع البيان: "وفي كلمته تطرق رئيس البلدية إلى الوضع السياسي الراهن في الشرق الأوسط عامةٍ وما يحدث في الدول المجاورة. وكذلك أسهب في الحديث عن القضية الفلسطينية والصراع الدائر بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي وأنه قد حان الوقت للخروج من دائرة الصراع إلى طريق السلام سلام عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة.

رئيس البلدية شددً على أن العنف مرفوض من أي جانب وأن على العالم أجمع تحمل المسؤولية وتقريب وجهات النظر بين الطرفين وأن الناصرة وأهلها تواقون إلى السلام ويأمل أن ينطلق السلام من الناصرة".

وأردف البيان: "السفير لي كان – تي أعرب عن سروره بزيارة الناصرة وصرح أن هناك 20 الف سائح كوري يزورون البلاد سنوياً ويدخلون الناصرة مدينة معروفة في كوريا الجنوبية ولكننا انتبهنا أننا نزور موقع أو موقعين ليس أكثر. يجب أن تقام مراكز جذب للسائحين بشكل أكبر وأوسع. الناصرة مدينة سياحية ودينية ولكن يجب أن تتحول إلى مدينة اقتصادية ايضاً ويجب الاستثمار بها لكي تصبح كذلك.

وأوضح السفير أن من ضمن المشاركين في الوفد ممثلين لمؤسسة كوترا وهي مؤسسة اقتصادية بإمكانها أن تكون حلقة أتصال مع رجال أعمال كوريين ليستثمروا في الناصرة. وتطرق السفير الكوري إلى العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي وعن تصريحات رئيس بلدية الناصرة بهذا الصدد قائلاً: ننظر إليك كواحد من الأعمدة في موضوع السلام".

واختتم البيان: "الوفد قام بزيارة أهم المعالم السياحية والدينية بالمدينة حيث رافقهم مدير عام البلدية والمسؤول عن ملف العلاقات الدولية د. شريف صفدي"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة